11 مايو 2024 10:33 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار النفط عالميا وسط تزايد احتمالات الركود الاقتصادي

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

تراجعت أسعار النفط عالميا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 31 أغسطس، بدعم من ارتفاع فائض السوق النفطي، إلى جانب تزايد احتمالات الركود الاقتصادي.

وأظهرت تقديرات معهد البترول الأمريكي ارتفاع مخزونات الخام لدى الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي في 26 أغسطس بنحو 593 ألف برميل، في حين كانت تشير توقعات المحللين إلى انخفاض بمقدار 1.5 مليون برميل.

أوبك بلس

وأظهر تقرير اللجنة الفنية المشتركة لمنظمة أوبك بلس، أن فائض السوق النفطية لهذا العام سيصل إلى 900 ألف برميل يوميًا، بزيادة 100 ألف برميل يوميًا عن توقعاتها السابقة، مما دعم هبوط الأسعار.

وتتوقع اللجنة أن تحقق السوق النفطية فائضًا قدره 3.1 مليون برميل يوميًا في سبتمبر المقبل، ثم يتراجع إلى 600 ألف برميل في أكتوبر القادم، ثم يعاود الارتفاع مجددًا في نوفمبر إلى 1.4 مليون برميل، وفقًا لشبكة سي إن بي سي.

الركود الاقتصادي

وتزايدت احتمالات الركود الاقتصادي العالمي، إذ أظهرت تصريحات مسؤولو البنك الفيدرالي مدى حرص البنك على رفع معدلات الفائدة لخفض معدلات التضخم.

وأكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون ويليامز، على أن البنك بحاجة إلى رفع الفائدة إلى 3.5% على الأقل، ومحاولة إبقائها فوق تلك المستويات حتى نهاية العام المقبل.

كما بلغ مؤشر مديري المشتريات الصناعي في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، نحو 49.4 نقطة، ليسجل بذلك الانكماش الثاني على التوالي بدعم من إغلاقات وباء كورونا إلى جانب مشكلات القطاع العقاري الصيني.

أسعار النفط عالميا

تراجعت أسعار عقود خام برنت الآجلة تسليم شهر أكتوبر المقبل بنسبة 3.41%، لتصل إلى 95.92 دولار للبرميل، وقت نشر الخبر.

وفي الاتجاه ذاته، سجلت عقود خام غرب تكساس الآجلة 89.16، على انخفاض بمعدل 2.71%.

وتترقب الأسواق تقرير بيانات المخزونات الأمريكية الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في وقت لاحق هذا اليوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا معهد البترول الأمريكي أوبك بلس إدارة معلومات الطاقة الأمريكية خام برنت الاحتياطي الفيدرالي الركود الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات