29 أبريل 2024 13:27 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد الجمهورية الجديدة

رئيس الوزراء يبدأ تفقد مشروعات «حياة كريمة» بالفيوم

حياة كريمة
حياة كريمة

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، جولته التفقدية لمحافظة الفيوم يرافقه عدد من الوزراء، لتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك فى إطار الزيارات الميدانية التى يقوم بها رئيس الوزراء للمحافظات، لمتابعة ما يتم تنفيذه على أرض الواقع.

مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة

يأتي ذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الحكومة اتجاه هذا المشروع العملاق، إذ أن الدكتور مصطفى مدبولي، سبق وأكد في تصريحات سابقة له أن الدولة المصرية قادرة على تكرار نموذج هذه المشروعات في كل أنحاء الجمهورية، بالتوازي مع العمل الجاري بمشروع المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» العملاق، الذي يتم تنفيذه على مستوى قرى الجمهورية.

وفي هذا الصدد، نجحت الجمهورية الجديدة، في تنفيذ أحد أكبر المشروعات القومية التي تم تنفيذها بجميع محافظات مصر، وهي مبادرة «حياة كريمة»، وما زالت تعمل بها حتى الآن.

تلك المبادرة التي تعد أضخم مشروع قومي تنموي في العالم، وإنمائي شامل في مصر من حيث مخصصات الميزانية والجدول الزمني للتنفيذ، وعدد المستفيدين.

مشروعات حياة كريمة

وتواصل الدولة المصرية تنفيذ المشروع الأضخم تمويلًا والأكبر من حيث عدد المستفيدين، حيث يستفيد منه نحو 60 مليون مواطن «حياة كريمة» بتكلفة تصل إلى تريليون جنيه، حيث تقوم الدولة المصرية بتنفيذ المئات من المشروعات بمختلف القطاعات لتحسين معيشة المواطنين في الريف المصري.

تنفيذ مشروعات تطوير شبكات الكهرباء لـ1477 تجمعاً ريفياً

علمًا أنه من خلال مشروعات مبادرة حياة كريمة، فقد نجحت الدولة بتغيير وجه الحياة بالكامل في الريف المصري بعدد كبير من المحافظات وفي ضوء ذلك نرصد معكم ، تفاصيل تخصيص 10.58 مليارات جنيه لتنفيذ مشروعات حياة كريمة بقطاع الكهرباء، إذ كشف تقرير لوزارة التخطيط أنه يتم حالياً تنفيذ مشروعات تطوير شبكات الكهرباء لنحو 1477 تجمعاً ريفياً، لخدمة أهالي 1477 قريةً ضمن المرحلة الأولى من المبادرة والبالغ عدد سكانهم ما يزيد عن 17 مليون مواطن، وخلال العام المالي 21/2022 (فقط) تم صرف حوالي 10.5 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات تطوير شبكات الكهرباء ضمن مبادرة «حياة كريمة».

قيمة الاستثمارات العامة في قطاع الطاقة

وبلغت قيمة الاستثمارات العامة في قطاع الطاقة (الكهرباء)، حوالي 886 مليار جنيه خلال السنوات الثمان السابقة (14/2015- 21/2022)، مقابل حوالي 265 مليار جنيه خلال السنوات الثمان التي سبقتها (06/2007 -13/2014)، بمعدل نمو بلغ 234%، حيث ارتفع الاستثمار العام السنوي الموجه للقطاع، من 38 مليار جنيه في (13/2014)، إلى حوالي 63 مليار جنيه، بمعدل نمو حوالي 66%، في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة لتحقيق أمن الطاقة، كأحد أهم محاور تحقيق الأمن القومي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة الفيوم الريف المصري مشروعات حياة كريمة مبادرة حياة كريمةوالمبادرة الرئاسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات