7 مايو 2024 03:16 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

المركزي الكويتي يعتزم إطلاق بوابة رقمية متطورة لتحقيق هذا الهدف

محافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون
محافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون

أعلن محافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون، عن عزم البنك اطلاق بوابة رقمية مطورة خاصة بالخدمات الموجهة للقطاع المصرفي بهدف توفير بيئة رقمية تسهم في تسريع المعاملات والاجراءات بينه وبين البنوك وزيادة جودتها.

وصرح المحافظ اليوم الثلاثاء، بأن اطلاق البوابة الرقمية يأتي انطلاقا من استراتيجية التحول الرقمي لدى المركزي والانتقال السريع نحو بيئة أعمال ترتكز على مواكبة التطورات الهائلة في الصناعة المصرفية بما يدعم قدرة وحدات الجهاز المصرفي على القيام بواجباتها في ظل بيئة تنافسية عالية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف الهارون أن البوابة الرقمية المطورة تسهم كذلك في تحسين كفاءة الخدمات المقدمة وزيادة فعاليتها على أن يتم إطلاق خدماتها بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المحافظ، أن المرحلة الأولى من إطلاق البوابة ستكون موجهة لوحدات القطاع المصرفي وتوفر مجموعة مختلفة من الخدمات التي تؤدي الى تقليل المعاملات الورقية وتحديد المدة الزمنية اللازمة لإنجازها وتسهيل استيفاء المتطلبات وتسريع الإجراءات مما سينتج عنه تعزيز القدرة على اتخاذ القرار.

وأعتبر الهارون، أن هذه الخطوة جزءا من استراتيجية متكاملة للتحول الرقمي إذ يوجد هناك مجموعة من الخدمات الأخرى التي من المفترض تقديمها ضمن هذه الاستراتيجية.

وأكد المحافظ على مواصلة المركزي الكويتي، جهوده الحثيثة في مواكبة التطور التقني وتعزيز التحول الرقمي وتطوير الكفاءة التشغيلية على مستوى المؤسسة وكذلك على مستوى الجهات الخاضعة لرقابته.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون بوابة رقمية استراتيجية التحول الرقمي البوابة الرقمية المطورة المركزي الكويتي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات