29 أبريل 2024 15:49 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

منظمة الأغذية والزراعة تحذر من خطر مجاعة عالمية.. اعرف الأسباب

أسعار المواد الغذائية
أسعار المواد الغذائية

حذرت مونيكا توثوفا، الخبيرة في منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «الفاو»، من أن خطر المجاعة لا يزال قائمًا في العالم على الرغم من انخفاض أسعار المواد الغذائية.

وقالت توثوفا، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الروسة «تاس»، إن خطر المجاعة مازال يهدد العالم، على الرغم من تراجع أسعار المواد الغذائية في أغسطس 2022.

وأوضحت الخبيرة، أن انخفاض أسعار القمح العالمية في أغسطس الماضي كان مدفوعًا بتحسن آفاق الإنتاج، وخاصة في كندا والولايات المتحدة والاتحاد الروسي، وكذلك استئناف الصادرات الأوكرانية من موانئ البحر الأسود لأول مرة منذ أكثر من 5 أشهر من الانقطاع.

وعلى الجانب الأخر، ارتفعت أسعار الذرة بشكل طفيف، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى انخفاض توقعات الإنتاج في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة؛ بسبب الظروف الحارة والجافة، في حين أن استئناف الصادرات الأوكرانية حال دون زيادة الأسعار.

وقالت توثوفا، إن الانخفاض المستمر في أسعار السلع الزراعية العالمية لا يعكس زوال خطر الجوع في العالم، خاصة أن الأسعار لا تزال مرتفعة من وجهة النظر التاريخية.

وأضافت، أن عدد المتضررين من الجوع على مستوى العالم قد ارتفع إلى ما يصل إلى 828 مليونًا في عام 2021، بزيادة قدرها حوالي 46 مليونًا منذ عام 2020 و150 مليونًا منذ تفشي وباء كورونا.

يُذكر أن مؤشر الفاو لأسعار الغذاء تراجع للشهر الخامس على التوالي في أغسطس 2022، منخفضًا بنسبة 1.9% عن قيمته في يوليو 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار المواد الغذائية أسعار القمح العالمية الصادرات الأوكرانية موانئ البحر الأسود أسعار الذرة أسعار السلع الزراعية العالمية مؤشر الفاو لأسعار الغذاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات