16 مايو 2024 22:23 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

«عقب الانخفاض الهائل».. ننشر أسعار الأرز للجملة اليوم

أسعار الأرز للجملة
أسعار الأرز للجملة

استقرت أسعار الأرز للجملة اليوم الجمعة 9-9-2022، في السوق المحلي للتجار والمستهلكين، عقب حالة من الانخفاض السعري الكبير أمس، إذ هبطت أسعار الأرز الأبيض «كسر 5% - كسر 3%»، بمقدار يتراوح من 200 : 400 جنيه بالطن، بينما تراجعت أسعار الأرز الشعير بمقدار من 400 : 600 جنيه.

أسعار الأرز اليوم

قال حازم المنوفي، رئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، إن أسعار الأرز في السوق المصري سوف تشهد انخفاضًا كبيرًا خلال الأيام المقبلة؛ نتيجة تحديد سقف لأسعار الأرز بقرار الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء رقم 66 لسنة 2022، والخاص بتحديد سعر الأرز الأبيض على ألا يزيد سعر الأرز المعبأ عن 15 جنيهًا، والسائب عن 12 جنيهًا.

وتوقع المنوفي، في تصريحات صحفية، أن يتراجع سعر الأرز في السوق المحلي خلال الأيام القليلة المقبلة، ليتراوح بين 10 -12 جنيه للسائب، والمعبأ من 12 - 15 جنيه حسب التعبئة والتغليف والجودة.

وأكد أن مصر ليس لديها مشكلة في المعروض، ولدينا مخزون جيد من الأرز، خاصة مع حصاد المحصول الجديد االذي بدأ في 15 أغسطس الماضي، منوهًا بأن المحصول الجديد سيعزز المخزون الاستراتيجي لأكثر من عام.

وأضاف المنوفي، أن التاجر الذي يخالف قرار السعر الإلزامي للأرز الصادر من رئاسة الوزارء سيفرض عليه غرامة تتراوح بين 100 ألف جنيه و5 ملايين جنيه، وأنه سيتم تشديد الغرامات المالية على من يتلاعب بأسعار الأرز ويخالف سقف الاسعار التي حددتها الحكومة، سيكون رادع لضعاف النفوس من المتلاعبين بقوت الشعب، ويعيد الاستقرار للسوق، ويضع حد لما يحدث من زيادة أسعار الأرز الأبيض بالأسواق خلال الفترة الحالية.

وفي ظل متابعة التغيرات التي تطرأ على أسواق السلع الغذائية في مصر، تقدم «أسواق للمعلومات» أسعار الأرز بنوعيه، والتي تسجل ثباتًا اليوم.

وعلى الصعيد العالمي، شهدت أسعار العقود الآجلة للأرز في بورصة شيكاغو التجارية ارتفاعًا، في بداية التداولات الصباحية اليوم، وقت كتابة هذا الخبر.

أسعار الأرز للجملة اليوم

أرز الشعير

استقرت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» بالأسواق المحلية، لتسجل 8.600 جنيه للطن.

وثبتت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، ليبلغ سعر الطن 8.300 جنيه.

الأرز الأبيض

وصلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، ليسجل 13.800 جنيه للطن.

وبلغت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 5%»، للطن 13.400 جنيه.

سعر الأرز للمستهلك

وسجل سكر كيلو الأرز للمستهلك نحو 16 جنيهًا.

أسعار الأرز في بورصة شيكاغو للتجارة

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للأرز خلال الجلسة التمهيدية في بورصة شيكاغو التجارية، حيث زاد عقد نوفمبر ليصل إلى 17.310 دولار للقنطار، بمقدار صعود 0.070 دولار.

وانتعش عقد يناير 2023 بمقدار 0.050 دولار، ليسجل 17.555 دولار للقنطار، أي بنسبة 0.29%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأرز للجملة أسعار الأرز اليوم أسواق للمعلومات الأرز سعر الأرز سعر طن الأرز سعر الأرز الأبيض سعر الأرز للجملة أرز شعير سعر الأرز للمستهلك أسعار الأرز عالميا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات