15 مايو 2024 07:18 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

«ارتفع جنيه».. أسعار الذهب اليوم في مصر 9-9-2022

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

ارتفع هامشيًا أسعار الذهب اليوم الجمعة 9-9-2022، بمقدار جنيه واحد في مختلف الأعيرة، مقارنة بأسعار أمس، بمستهل التعاملات الصباحية بالسوق المحلي المصري؛ متأثرًا بزيادة سعر الأونصة في البورصة العالمية، وحالة العرض والطلب على الذهب في أسواق الصاغة، إضافة إلى الزيادة المستمرة في حركة سعر الدولار بالبنوك.

سعر الذهب الان

وشهد سوق الصاغة في مصر خلال الفترة الماضية عدة اضطرابات سعرية، ما بين الارتفاع تارة، والانخفاض تارة أخرى.

ويترقب المستثمرين اجتماع الفيدرالي الأمريكي بتحديد مصير أسعار الفائدة الشهر الجاري، ومن المتوقع أن يتمسك الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بنحو 75 نقطة أساس؛ لتهدئة التضخم.

وقال هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب، الأسبوع الماضي، إننا نشهد حالة من عدم الاستقرار؛ بسبب الأوضاع الاقتصادية العالمية، وهو ما أثر على أسعار الذهب، ما بين ارتفاع وانخفاض.

وأشار ميلاد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، إلى أن السوق المحلية في مصر تتأثر بأسعار الذهب عالميا، منوها بأن هناك إقبالًا على شراء الذهب، وينظرون إليه على أنه الادخار الآمن، حيث إن المعروض أقل من المطلوب.

وترصد «أسواق للمعلومات» أسعار الذهب الآن في تقريرها الصادر اليوم الجمعة، والتي جاءت كالتالي:

أسعار الذهب اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر الذهب الآن لعيار 24 ارتفاعًا بنحو جنيه واحد في الجرام، ليسجل 1276 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل أيضًا سعر جرام الذهب صعودًا عند 1117 جنيها، بزيادة قدرها جنيه، مقارنة بأسعار أمس الخميس، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

زاد سعر جرام الذهب، ليصل لـ957 جنيه، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم

صعد سعر الجنيه الذهب بنحو 80 جنيهًا، ليسجل 8936 جنيهًا، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار العقود الآجلة والفورية للذهب عالميًا

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 1%، يوم الجمعة، إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع، حيث عزز ضعف الدولار الطلب على المعدن الأصفر، حتى في الوقت الذي تعهد فيه صناع السياسة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة لترويض ضغوط التضخم.

وقفز السعر الفوري للذهب بمقدار 19.43دولار، أي بنسبة زيادة 1.14%، ليصل إلى 1727.74 دولارًا للأونصة، وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم أكتوبر بنحو 18.4 دولار، أي بنسبة 1.08%، لتسجل 1729 دولار للأونصة وقت نشر الخبر.

تجدر الإشارة إلى أن العامل الأكثر تأثيرًا في سعر جرام الذهب غير السعر المعلن هو المصنعية الخاصة بكل محل، وتختلف المصنعية من محل صاغة إلى آخر، كما يختلف من منطقة إلى أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب اليوم الذهب سعر الذهب أسواق للمعلومات سعر الذهب الان سعر الذهب في مصر سعر الذهب عيار 21 عيار 18 سعر الجنيه الذهب الأوقية سعر الذهب عالميا بورصة نيويورك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات