2 مايو 2024 22:28 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الأسمدة اليوم الأحد 11-9-2022.. هدوء محلي وعالمي

أسعار الأسمدة اليوم
أسعار الأسمدة اليوم

شهدت أسعار الأسمدة اليوم الأحد 11 سبتمبر 2022، حالة من الاستقرار على مدار نحو أكثر من 7 أسابيع في سعر التداول بالأسواق المحلية، بعدما سجلت تباين سعري، الجمعة 22 يوليو، حيث ثبت سعر الفوسفات الناعم 12.5%، والفوسفات الخشن 12.5%، بينما تراجعت أسعار سماد اليوريا والنترات بمقدار من 50 : 100 جنيه بالطن.

أسعار الأسمدة في مصر

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية، إن التوسع الرأسي في الزراعات معناه زيادة الإنتاجية من وحدة الفدان.

وأضاف القصير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، مع الدكتور محمد الباز، المُذاع عبر فضائية «النهار»: «التقاوي المعتمدة نطالب الفلاح بأخذها؛ لأنهم كانوا يلجأون لاستخدام تقاوي مخزنة لديهم، والتي تؤدي لإنتاجية قليلة وكان من توجيهات الرئيس توفير تقاوي معتمدة لزيادة الانتاج وهذا يمثل دخلًا إضافيًا له وتحسين الإنتاجية».

وتابع: «لكي نخفف من تكاليف الأسمدة تم إطلاق منظومة الري الحديث التي تخفف من استخدام الأسمدة والتكاليف، ويتم عمل مسح للمناطق الزراعية لأراضي الجمهورية لاختيار نوع معين من الأسمدة لكل تربة والهدف، من ذلك هو تخفيف التكلفة».

أسعار الأسمدة عالميا

وفي السوق العالمي، ثبتت أسعار العقود الآجلة الفوسفات، خلال الجلسة الختامية لتداولات الجمعة الماضية، آخر جلسات الأسبوع، في بورصة شيكاغو التجارية.

وتنشر «أسواق للمعلومات» لمتابعيها في تقريرها الخاص بمتابعة أسواق السلع، أسعار الأسمدة النيتروجينية «الأزوتية» وأسعار اليوريا والنترات، والتي سجلت استقرارًا، كما ترصد أسعار الفوسفات بنوعيه.

أسعار الأسمدة اليوم للطن

اليوريا والنترات

ثبت سعر طن اليوريا اليوم، ليسجل 7,900 جنيه.

كما واصلت أسعار النترات الاستقرار على نفس قيمتها الشرائية، على مدار نحو أكثر من 7 أسابيع، ليسجل سعر الطن 7,800 جنيه.

الفوسفات

استقرت أيضًا أسعار الفوسفات في السوق المحلي، ليسجل سعر طن الفوسفات الناعم 12.5% نحو 2,225 جنيهًا.

كما ثبتت أسعار الفوسفات الخشن 12.5% اليوم عند 3,275 جنيهًا للطن.

أسعار الأسمدة في بورصة شيكاغو للتجارة

حبيبات ديامونيوم فوسفات

ثبتت أسعار العقود الآجلة لحبيبات ديامونيوم فوسفات «سماد عالي النيتروجين» والفسفور DAP «أرض ميناء» الولايات المتحدة الأمريكية، في إغلاق جلسة تداول الجمعة، ببورصة شيكاغو للتجارة، حيث استقر عقد سبتمبر، ليسجل 757.5 دولارًا للطن.

كما استقرت أسعار العقود الآجلة تسليم أكتوبر، لتسجل 755 دولارًا للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأسمدة اليوم الأسمدة أسواق للمعلومات أسعار الأسمدة في مصر سعر طن السماد أسعار الأسمدة الزراعية أسعار الأسمدة للجملة الفوسفات اليوريا النترات أسعار الأسمدة عالميا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات