14 مايو 2024 05:46 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تحركات فورية من الحكومة الماليزية لوقف واردات الكاكاو الضخمة

الكاكاو
الكاكاو

قال مدير عام مجلس الكاكاو الماليزي «MCB»، راملي كاسين، إن إنتاج ماليزيا من الكاكاو البالغ 100 ألف طن سنويًا غير كاف لتلبية احتياجات البلاد البالغة نحو 350 ألف طن سنويًا، ما يدفع البلاد لاستيراد الجزء الأكبر من السلعة من الخارج؛ لسد وتلبية احتياجات الطلب المحلي والمقدر بنحو 250 ألف طن سنويًا.

وأفاد كاسين، أنه يأمل أن يسعى مشغلو الكاكاو في جميع أنحاء البلاد إلى إيجاد حل للتغلب على المشكلة، وأن يتحد أصحاب الحيازات الصغيرة من الكاكاو في جميع أنحاء البلاد لزيادة إنتاج حبوب الكاكاو عالية الجودة، مشيرًا إلى أن منتجي الكاكاو في البلدان المجاورة يعانون أيضًا من نفس مشكلة الإنتاج، حسبما ذكرت صحيفة «freemalaysiatoday».

وأوضح أن الحكومة تعمل على إيجاد طرق للتغلب على المشكلة من خلال زيادة أنشطة المنبع لصناعة الكاكاو، وخاصة زراعة الكاكاو، مشيرًا إلى أن «MCB» سيتقدم بطلب إلى حكومات الولايات في جميع أنحاء البلاد لتخصيص الأراضي لزيادة زراعة الكاكاو عالي الجودة.

كما أكد مدير عام مجلس الكاكاو الماليزي للصحفيين، خلال مؤتمر ينظمه المجلس، حرص «MCB» على تشجيع أصحاب الحيازات الصغيرة على زراعة الكاكاو في مزارعهم، جنبًا إلى جنب مع المحاصيل الأخرى؛ بهدف زيادة دخلهم والاستفادة من الأسعار المرتفعة للمحصول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكاكاو ماليزيا إنتاج حبوب الكاكاو صناعة الكاكاو سعر الكاكاو سعر الكاكاو الخام سعر القهوة سعر القهوة في السوق العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات