5 مايو 2024 03:31 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

نمو الشركات المدرجة في غرفة تجارة دبي بنسبة 69%

دبي-الإمارات
دبي-الإمارات

أظهرت بيانات غرفة تجارة دبي، إحدى الثلاث المنضوية تحت مظلة غرف دبي، ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الشركات المنضمة إليها، خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 69%.

ونما عدد الأعضاء في الغرفة التجارية ليبلغ عددهم 27.1 ألف شركة جديدة خلال الثمانية أشهر الأولى، مقارنة بنحو 16 ألف شركة خلال الفترة ذاتها العام الماضي.

وسجل إجمالي عدد الأعضاء في الغرفة نحو 314 ألف شركة، بما يتماشى مع الاستراتيجية الجديدة لغرف دبي 2022 – 2024، وفقًا لصحيفة البيان الإماراتية.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة غرف دبي، عبد العزيز الغرير، إلى أن الارتقاء بتنافسية اقتصاد دبي هو الأولوية للحكومة خلال الفترة المقبلة، إذ يعتبر الهيكل الاقتصادي للإمارة هو عامل جذب هام للشركات الناشئة والقائمة.

وأضاف الغرير أن الفترة المقبلة ستشهد زخمًا كبيرًا في عمل غرف دبي التجارية، وخاصة مع بدء الإعلان عن المبادرات المتنوعة التي ستكون تأثيراتها إيجابيةً على القطاع الخاص، وأدائه وتنافسيته العالمية، وخصوصاً في مجال دعم التوسع الخارجي لشركات الإمارة، وتعزيز دور وتنافسية الشركات العائلية، واستقطاب شركات جديدة متعددة الجنسيات إلى الإمارة.

كما توسعت الغرفة في عدد المعاملات الإلكترونية بنسبة 12.7% خلال الفترة المذكورة، ليصل عدد المعاملات الإلكترونية المنجزة إلى 642 ألف معاملة، بما يعزز دور الغرفة في دعم التحول الرقمي والذكي في بيئة الأعمال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
دبي إمارة دبي غرفة تجارة دبي اقتصاد دبي المعاملات الألكترونية التحول الرقمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات