3 مايو 2024 15:38 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

خسائر فادحة يتكبدها محصول الذرة الفرنسي.. اعرف التفاصيل

محصول الذرة
محصول الذرة

خفضت وزارة الزراعة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، توقعاتها لمحصول الذرة المتضرر بالجفاف بمقدار مليون طن، ليسجل بذلك أدنى مستوى له منذ 1990، حيث من المتوقع أن يصل إنتاج الذرة إلى 11.61 مليون طن، أو 11.33 مليون طن باستثناء المحاصيل المخصصة للبذور، والتي كانت أقل بنسبة 8% من التوقعات الأولية للوزارة في أغسطس.

وأفادت الوزارة الفرنسية في تقريرها عن محاصيل الذرة، أن تراكم العوامل المرتبطة بارتفاع أسعار الأسمدة والغاز، بجانب موجة الجفاف التي ضربت القارة الأوروبية الآونة الأخيرة وألقت بظلالها السيئة على المحاصيل، سببت الانخفاض الحاد في متوسط إنتاجية الغلة.

وتعد الذرة من بين المحاصيل التي عانت أكثر من أسوأ جفاف مسجل في فرنسا، والذي تفاقم بسبب موجات الحر المتتالية، ما أثر على المحصول الفرنسي.

وأشارت الوزارة الفرنسية، حسبما ذكرت رويترز، أنه من المقدر أن يصل محصول بنجر السكر في البلاد إلى 33.33 مليون طن، بانخفاض 3% عن العام الماضي، لكن العائد المتوقع سيكون أعلى بقليل من متوسط ​​الخمس سنوات الماضية، مما يشير إلى أن بنجر السكر قد صمد أمام الجفاف بشكل أفضل من المحاصيل الأخرى.

وقدرت وزارة الزراعية الفرنسية، أن يرتفع إنتاج محصول القمح اللين - محصول الحبوب الرئيسي في فرنسا - موسم 2022، إلى 34.12 مليون طن من 33.87 مليون توقعات مسجلة في أغسطس 2022، لكنه سيظل أقل من حجم إنتاج العام الماضي ومتوسط ​​الخمس سنوات الماضية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول الذرة إنتاج الذرة بنجر السكر محصول القمح سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم سعر السكر اليوم بنجر السكر فرنسا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات