2 مايو 2024 01:13 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

واردات الهند من زيت النخيل تصل لأعلى مستوى في 11 شهرًا

زيت النخيل
زيت النخيل

أعلنت هيئة تجارية رائدة هندية، اليوم الثلاثاء، أن واردات نيودلهي من زيت النخيل قفزت إلى 87% في أغسطس الماضي مقارنة بشهر يوليو السابق، لتسجل أعلى مستوى في 11 شهراً، حيث دفع الهبوط الحاد في الأسعار، شركات التكرير لزيادة مشترياتها.

ووفقا لما نقلته وكالة "رويترز"، توقعت الهيئة، أنه يمكن أن تدعم مشتريات زيت النخيل المرتفعة من قبل أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم، العقود الآجلة لزيت النخيل، حيث تساعد إندونيسيا أكبر منتج لها في خفض المخزونات المتضخمة.

وكشفت الوكالة أن واردات زيت الصويا في أغسطس 2022، تراجعت إلى النصف مقارنة بالشهر الماضي إلى 244 ألفا و697 طنا، بينما تراجعت واردات زيت عباد الشمس بنسبة 13٪ إلى 135 الفا و308 أطنان.

وأضافت رابطة مستخلصي زيت النخيل في الهند، في بيان لها، أن واردات الهند من زيت النخيل ارتفعت في أغسطس الماضي إإلى 994 ألفا و997 طنا، من 530 ألفا و420 طنا في يوليو 2022.

وقال متعامل في مومباي مع شركة تجارية عالمية، إن شركات التكرير كانت تشتري بقوة زيت النخيل لشحنات في أغسطس، حيث اتسع خصمها على زيت الصويا وزيت عباد الشمس المنافسين فوق 300 دولار للطن في يوليو، مضيفا: "الخصم جعل زيت النخيل جذاباً حتى بعد دفع الرسوم".

وأضاف أنه فرض ضريبة علي واردات زيت النخيل بنح 5.5%، بينما سمحت نيودلهي باستيراد 2 مليون طن من زيت الصويا وزيت عباد الشمس، معفاة من الرسوم الجمركية للسنتين الماليتين الحالية والمقبلة.

ويتم عرض زيت النخيل الخام بسعر 955 دولارًا للطن، بما في ذلك التكلفة والتأمين والشحن في الهند لشحنات شهر سبتمبر الجاري، مقارنة بـ 1315 دولارًا لزيت الصويا الخام، وفقًا للبيانات التي جمعتها "SEA".

يذكر أن الهند تشتري زيت النخيل بشكل رئيسي من إندونيسيا وماليزيا وتايلاند، بينما تستورد زيت الصويا وزيت عباد الشمس من الأرجنتين والبرازيل وأوكرانيا وروسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الهند من زيت النخيل إنتاج إندونيسيا من زيت النخيل أسعار زيت النخيل زيت النخيل بورصة ماليزيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات