17 مايو 2024 10:41 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بريطانيا تستعد لإلغاء ضريبة السكر على المشروبات الغازية

ليزا تراس
ليزا تراس

أفادت صحيفة ذا تايمز، نقلاً عن مصادر حكومية اليوم الخميس، أن ليزا تراس، رئيسة الوزراء البريطانية، تستعد لإلغاء ضرائب السكر على المشروبات الغازية والتخلي عن بعض إجراءات مكافحة السمنة لتخفيف أزمة تكاليف المعيشة في البلاد.

ووفقًا لما ذكرته رويترز، أفادت الصحيفة إن وزير المالية البريطاني، كواسي كوارتنج، أمر مسؤولي الصحة بمراجعة إجراءات السيطرة على السمنة، وهي خطوة من المرجح أن تؤدي إلى إزالة العديد من إجراءات مكافحة السمنة.

كما أن الحظر المفروض على عروض اشتر واحدة واحصل على واحدة مجانية على الأطعمة غير الصحية، والذي وافقت عليه الحكومة في وقت سابق من هذا العام وسط ارتفاع التكاليف، من غير المرجح الآن أن يستمر.

كانت ليزا تراس، قد قالت في مقابلة مع صحيفة ديلي ميل في أغسطس، إنها ستلغي الخطط التي تقيد صفقات الشراء للطعام و الشراب الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون أو الملح أو السكر و لن تفرض أي رسوم جديدة على الأطعمة غير الصحية، معللة "أن المواطنوان لا يريدون أن تخبرهم الحكومة ماذا يأكلون".

أسواق للمعلومات مصر 2030
ليزا تراس رئيسة الوزراء البريطانية المشروبات الغاذية السكر الأطعمة غير الصحية المملكة المتحدة إجراءات مكافحة السمنة الضرائب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات