19 أبريل 2024 08:20 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

أبرزها «فتح الأسواق الباكستانية أمام البصل المصري».. حصاد وزارة الزراعة في أسبوع| إنفوجراف

السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الإنفوجراف الأسبوعي في نسخته رقم 108، حول حصاد أهم أنشطة الوزارة خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 9 إلى 15 سبتمبر الجاري، بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة.

وذكر الإنفوجراف أنه خلال الأسبوع الماضي، بحث السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع الدكتور أسامة ياسين، المدير العام المؤقت للمركز الدولي للأسماك، والدكتور بابا يوسف أبو بكار، رئيس مجلس الأمناء للمركز الدولي للأسماك، والدكتور أحمد نصر الله، المدير القطري للمركز بمصر، سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمركز، والأنشطة المستقبلية المقرر تنظيمها في مصر.

وافتتح وزير الزراعة، المعرض الزراعي الدولي «صحاري» يرافقه عدد من قيادات وزارة الزراعة، بمشاركة حوالي 250 شركة متخصصة بـ600 علامة تجارية في المجالات الزراعية المختلفة من 36 دولة.

وأشار الإنفوجراف، إلى أن السيد القصير أعلن فتح الأسواق الباكستانية أمام البصل المصري وتصدير أولى الشحنات إلى باكستان، وفقًا لتقرير تلقاه من الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي المصري.


كما أصدر الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، قرارًا بتكليف الدكتور إبراهيم محمد العريني، الباحث بمعهد المحاصيل الحقلية مديرًا لمحطة البحوث الزراعية بالإسماعيلية.

ونفذ معهد بحوث وقاية النباتات برنامجًا تدريبيًا بعنوان «الإدارة المتكاملة لآفات لوز القطن» بمقر المعهد، في إطار العمل على عودة القطن المصري إلى سابق عهده، كما تم تنفيذ قافلة بيطرية في محافظة دمياط لعلاج ماشية صغار المزارعين والمربين، حيث تم علاج وفحص أكثر من 2900 رأس ماشية مجانًا لصغار المربين.

واختتمت وزارة الزراعة، ممثلة في المعمل المركزي لأبحاث وتطوير النخيل التابع لمركز البحوث الزراعية، فعاليات ورشة عمل التي تم تنظيمها حول تعظيم الاستفادة من التمور ومتبقيات نخيل البلح، بمحافظة أسوان.

وأعلنت مصانع وشركات الأعلاف واتحاد منتجي الدواجن عن شراء واستلام محصول الذرة الأصفر من المزارعين في منطقة النوبارية بسعر 8700 جنيه للطن، بدون تكاليف النقل.


وفي إطار التعاون بين وزارتي الزراعة، والتعليم العالي، تم تنفيذ برنامج تأهيل ورفع قدرات وتنمية مهارات طلبة كلية الطب البيطري بجامعة قناة السويس، إضافة إلى تنفيذ زيارة ميدانية إلى مزرعة العائلة للإنتاج الحيواني بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي.

وشارك المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف في الندوة التي نظمتها غرفة الصناعات الغذائية بالتعاون مع مشروع النمو الأخضر في مصر لتبادل الخبرات ورفع وعي المنشآت المستهدفة بأساليب الإنتاج والتصنيع الحديثة وإدارة سلاسل التوريد والتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء وصحة البيئة.

كما نظم معهد بحوث وقاية النباتات برنامجًا تدريبيًا بعنوان «المكافحة الآمنة لآفات الحبوب والمواد المخزونة» يومي 12-13 سبتمبر 2022 بمقر المعهد بمحطة بحوث سخا بمحافظة كفر الشيخ.

وشارك المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، في الاجتماع الذي نظمته العلاقات الزراعية الخارجية لمجموعة الشركات الفرنسية بالتعاون مع السفارة الفرنسية في مصر؛ لزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

واستعرضت الدكتورة هند عبد اللاه، مدير المعمل، دوره في سلامة الأغذية، خلال المؤتمر المصاحب لمعرض صحاري الدولي، فيما بلغ إجمالي عدد الشهادات التي أصدرها المعمل خلال الأسبوع الماضي بنتائج تحليل العينات التي تم استلامها من العملاء حوالي 6500 شهادة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة وزارة الزراعة حصاد الزراعة الأسبوعي الزراعة في أسبوع السيد القصير الحجر الزراعي البصل القطن المصري قافلة بيطرية رأس ماشية الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات