2 مايو 2024 10:30 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

صادرات فول الصويا البرازيلية تفقد مكانتها في السوق الصينية.. اعرف التفاصيل

فول الصويا
فول الصويا

تراجعت واردات فول الصويا الصينية من البرازيل في أغسطس عما كانت عليه قبل عام، حيث حدت الأسعار المرتفعة مشتريات البذور الزيتية من الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، حسبما أظهرت بيانات جمركية، اليوم الثلاثاء.

وأفادت بيانات الإدارة العامة للجمارك، أن الصين - أكبر مشتر لفول الصويا في العالم - استوردت 6.25 مليون طن من البذور الزيتية من البرازيل في أغسطس 2022، انخفاضًا من 9.04 ملايين طن قبل عام.

واردات فول الصويا

وانخفض إجمالي الواردات خلال الشهر الماضي 25% عن الفترة نفسها العام السابق إلى 7.17 مليون طن، وهو أدنى مستوى في أغسطس منذ 2014، حيث حدت الأسعار العالمية المرتفعة والطلب الضعيف من صادرات البذور الزيتية، بحسب رويترز.

وتهيمن الحبوب البرازيلية على واردات الصين، لكن سوء الأحوال الجوية أدى إلى ارتفاع أسعار البذور الزيتية في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية في وقت كان الطلب الصيني فيه ضعيفًا.

وبلغ حجم الواردات من الولايات المتحدة - المورد الثاني للصين - نحو 286.762 طنًا، ارتفاعًا من 17.575 طنًا في نفس الشهر من العام الماضي، وفقا لبيانات الجمارك.

واستوردت الصين 350.342 طنًا من أوروجواي، و197.770 طنًا من الأرجنتين في أغسطس، مقارنة مع صفر شحنات من أي منهما قبل عام، حيث من المتوقع أن تقفز الواردات من الأرجنتين - ثالث أكبر مورد في العالم - في الأشهر المقبلة، بعد أن قدمت البلاد حافزًا لسعر الصرف للمزارعين خلال شهر سبتمبر لتعزيز الصادرات.

وقالت بورصة الحبوب في «روزاريو» الأرجنتينية الأسبوع الماضي، إن المزارعين باعوا 15% من محصول فول الصويا 2021/2022 في البلاد في الأيام السبعة التي أعقبت الحافز، فيما أكدت شركة «سيتونيا» للاستشارات ومقرها شنغهاي، أن الصين اشترت الأسبوع الماضي أكثر من 10 شحنات من الأرجنتين لشحن أكتوبر ونوفمبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات فول الصويا البذور الزيتية فول الصويا محصول فول الصويا البرازيل سعر الصويا اليوم سعر زيت الصويا سعر طن الزيت الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات