16 أبريل 2024 09:26 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تدرس زيادة حجم وارداتها الزراعية من فيتنام

المنتجات الزراعية - أرشيفية
المنتجات الزراعية - أرشيفية

قال رئيس الوزراء الصيني، لي كه تشيانغ، إن بلاده ستزيد حجم وارداتها من المنتجات الزراعية من فيتنام، والتي تتمتع بالتخليص الجمركي السلس في الموانئ الحدودية، حسبما نقلت وسائل الإعلام الرسمية بالبلاد اليوم الاثنين.

وذكرت وسائل الإعلام الحكومية، أن الصين مستعدة لتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري مع فيتنام، كما ستزيد الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين لتسهيل التبادلات الشخصية، في إطار فرضية الوقاية من انتشار فيروس كورونا، بحسب رويترز.

واندمجت فيتنام بشكل كبير في الاقتصاد العالمي، حيث تتمتع بعلاقات تجارية مع أكثر من 150 دولة، لكن غالبية تجارتها تتركز بين الصين وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة، مما يشكل مثلثًا تجاريًا جديدًا في المحيط الهادئ.

وتعتمد فيتنام بشكل كبير على واردات السلع الوسيطة مثل المنتجات شبه المصنعة، والسلع الرأسمالية من الصين وكوريا الجنوبية، مما أدى إلى عجز تجاري كبير مع هذه البلدان، مع ميل قوي نحو الصين.

وفي عام 2020، استحوذت الصين على 32% من السلع الصناعية شبه المصنعة، و27% من الأجزاء، و38% من السلع الرأسمالية المستوردة إلى فيتنام، بينما شكلت الولايات المتحدة والصين 45% من صادرات فيتنام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المنتجات الزراعية العجز التجاري الميزان التجاري التعاون الاقتصادي فيروس كورونا الاقتصاد العالمي علاقات تجارية السلع الرأسمالية السلع الصناعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات