28 أبريل 2024 04:00 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
أسعار السلع

سعر القمح اليوم الأربعاء 21 سبتمبر.. قفزة محلية وعالمية

أسعار القمح اليوم
أسعار القمح اليوم

ارتفعت أسعار القمح اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022، لدى تجار الجملة وأيضًا للمستهلك، بعدما حافظت على الاستقرار، أمس الثلاثاء.

سعر طن القمح

كرم السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمستشار علاء فؤاد، وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أمس الثلاثاء، مزارعي القمح الذين حققوا أعلى انتاجية هذا العام.

وقال القصير، في كلمته خلال الاحتفالية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يولي محصول القمح أهمية كبيرة باعتباره أحد أهم المحاصيل الاستراتيجية التي تحقق الأمن الغذائي، كما أن الحكومة تقدم حزمة حوافز؛ لتشجيع الفلاحين على زراعة محاصيل القمح.

وأضاف وزير الزراعة، أن الدولة استطاعت في تحقيق احتياطي استراتيجي قادر لتحقيق الاكتفاء، ومقبلة على استصلاح 3 ملايين فدان، موجهًا الشكر لكل الجهات على دعمهم ملف الأمن الغذائي في مصر.

ولفت إلى أن الدولة بفضل القيادة السياسية كان لها الفضل الكبير في تحقيق جهود استباقية ساهمت في مواجهة المشكلات، وتحقيق احتياطي يكفي لعدة أشهر.

وأشار إلى قرار مجلس الوزراء بوضع سعر استرشادي لإردب القمح للموسم الجديد 1000 جنيه على الأقل، ويرتفع السعر في حالة زيادته في السوق الدولية، بالإضافة إلى توفير التقاوي الجيدة المعتمدة وأيضًا التوسع في إنشاء الحقول الإرشادية.

وأوضح أن ملف الزراعة يحظى بالأولوية لدي الرئيس عبدالفتاح السيسى، كما شهد القطاع في عهده «نهضة غير مسبوقة» من خلال المشروعات القومية العملاقة مثل مشروعات الدلتا الجديدة ومستقبل مصر، ويقدم كل الدعم للتوسع الرأسي من المحاصيل الاستراتيجية وخاصة القمح.

وعلى الصعيد العالمي، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للقمح، في افتتاح جلسة تداول اليوم الأربعاء ، في بورصة شيكاغو التجارية.

وتقدم «أسواق للمعلومات»، لمتابعيها آخر التغيرات التي تطرأ على أسعار السلع كالتالي:

أسعار القمح اليوم

القمح الروسي بروتين 12.5%

ارتفع سعر القمح الروسي بروتين 12.5% بقيمة 50 جنيه، ليسجل 8350 جنيه للطن.

القمح الأوكراني بروتين 12.5%

كما زاد سعر القمح الأوكراني بروتين 12.5% بقيمة 50 جنيه، ليصل إلى 8300 جنيهًا للطن في السوق المحلي.

القمح الأوكراني بروتين 11.5%

وقفز سعر القمح الأوكراني بروتين 11.5% نحو 50 جنيه على قيمته الشرائية، ليسجل 8200 جنيهًا للطن.

القمح الروسي بروتين 11.5%

وتقدم سعر القمح الروسي بروتين 11.5% بنفس القيمة البالغة 50 جنيه، ليسجل 8250 جنيه للطن.

القمح الألماني

واستقر سعر طن القمح الألماني، إذ بلغ 8100 جنيه.

سعر القمح للمستهلك

حقق سعر كيلو القمح للمستهلك 15 جنيهًا.

أسعار العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو

واصلت أسعار العقود الآجلة للقمح ارتفاعها في افتتاح جلسة تداول الأربعاء في بورصة شيكاغو التجارية، إذ زاد عقد ديسمبر لتداول القمح بمقدار 11.25 سنت، ليصل إلى 905 سنتات لكل بوشل.

وانتعش عقد مارس 2023 الآجل لتداول القمح بمقدار 11 سنتًا، ليبلغ 918.25 سنت لكل بوشل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار القمح اليوم أسعار العقود الآجلة للقمح سعر القمح سعر طن القمح القمح سعر القمح في مصر سعر طن القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات