14 مايو 2024 10:29 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أكبر مصدر للقهوة في أفريقيا يعلن تراجع صادراته بنحو 28.5%

البن
البن

قالت الهيئة المنظمة لصناعة البن، إن صادرات البن الأوغندية تراجعت بنسبة 28.5% على أساس سنوي في أغسطس الماضي، متأثرة بالجفاف الذي أضر بالمحاصيل في أجزاء من البلاد وقلص الغلال.

وأفادت الهيئة الأوغندية «UCDA»، في تقرير لها اطلعت عليه رويترز، اليوم الأربعاء، أن الدولة الواقعة في شرق إفريقيا شحنت ما مجموعه 501,054 كيسًا من القهوة بوزن 60 كيلوجرام في أغسطس 2022، مقارنة بـ700,990 كيس تم تصديرها في نفس الشهر من العام الماضي 2021.

وذكرت «UCDA»، أن الانخفاض الكبير في الصادرات يعود بشكل رئيسي إلى تراجع الغلة هذا العام، الذي اتسم بالجفاف في معظم المناطق الزراعية، حيث أدى الجفاف إلى موسم حصاد رئيسي أقصر في الأجزاء الوسطى والشرقية من البلاد، مما أثر على المحاصيل.

وتعد أوغندا، التي تزرع في الغالب قهوة «روبوستا»، هي أكبر مصدر للقهوة في إفريقيا تليها إثيوبيا، وتعتبر الأرباح الناتجة عن تلك الصادرات أحد أكبر مصادر النقد الأجنبي في البلاد.

وقالت وكالة الإمدادات الغذائية كوناب، إنه من المتوقع أن يصل إنتاج البرازيل من البن في عام 2022 إلى 50.38 مليون كيس، منخفضًا عن توقعاتها في مايو البالغة 53.43 مليون كيس، بفعل الظروف المناخية المعاكسة، حيث واجهت مناطق الإنتاج الرئيسية قلة الأمطار والصقيع الشديد العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصادر النقد الأجنبي أكبر مصدر للقهوة في إفريقيا صادرات البن سعر القهوة عالميًا القهوة التغيرات المناخية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات