29 أبريل 2024 12:38 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

عاجل| وقف العمل في ميناء شنغهاي مع اقتراب إعصار «ميفا»

ميناء شنغهاي
ميناء شنغهاي

تستعد سلطات ميناء شنغهاي، أكبر مركز لشحن الحاويات في آسيا، لمواجهة ثاني عاصفة ضخمة هذا الشهر، حيث تتأهب الموانئ في مدينتي شنغهاي ونينغبو، لوقف عملياتها مع اقتراب إعصار "ميفا".

وبحسب تقرير "بلومبرج"، اليوم الثلاثاء، من المحتمل أن يصل الإعصار إلى اليابسة في وقت متأخر غداً الأربعاء، بين مدينة "نينغبو وزوشان" في مقاطعة "تشجيانغ"، ما يرفع مستوى الاستجابة الطارئة للعاصفة، حسب ما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية.

يذكر أن إعصار "ميفا" يقع حاليًّا شمال شرق تايوان، ويحمل رياحًا تصل سرعتها إلى 104 أميال أي نحو 167 كيلومترًا في الساعة، مع عواصف تصل سرعتها إلى 127 ميلًا في الساعة، طبقاً للمركز الأمريكي المشترك للتحذير من الأعاصير.

يأتي ذلك في أعقاب الإعصار الضخم "هينامنور" الذي اجتاز الساحل، الأسبوع الماضي، وأدى إلى الإغلاق المؤقت لميناء الحاويات الرئيسي يانغشان في شنغهاي.

ويبدأ يانغشان ومحطات الحاويات الأخرى في وقف بعض العمليات، مساء اليوم الثلاثاء، مع إغلاق جميع المرافق بحلول صباح الأربعاء، وفقًا لبيان صادر عن ميناء شنغهاي، وستُغلق محطة حاويات ميشان في نينغبو في منتصف ليل اليوم الثلاثاء.

كما في وقت نفسه تتخذ المنطقة الساحلية إجراءات احترازية إضافية، وتعلق بعض خدمات قطارات الركاب التي تربط الساحل الشرقي للصين بدءًا من اليوم الثلاثاء، وفقًا لإدارة السكك الحديدية المحلية، فيما أعلنت نينجبو إن المدارس ستغلق غداً الأربعاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إعصار ميناء شنغهاي الصين التغيرات المناخية الموانئ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات