29 مارس 2024 16:39 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”التخطيط” تستعرض أهم مستهدفات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية| إنفوجرافارتفاع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية للشهر الرابع على التوالي خلال فبرايرالولايات المتحدة تعتزم بناء أول مصهر للألومنيوم الأولى منذ 45 عاماًسعر الذهب اليوم.. عيار 21 يرتفع إلى 3100 جنيه في الصاغةمصاهر النحاس الصينية تخطط لخفض الإنتاج 10% في الربع الثاني من العام الحاليعاجل : روسيا تقرر خفض إنتاجها النفطي في الربع الثاني من العام الجاري 2024روسيا تؤكد استمرار صادراتها من الديزل رغم ارتفاع الأسعار المحليةالاتحاد الأوروبي يخطط لتسريع تقديم بعض المساعدات المالية لمصرالإسكان: إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايدأسعار القمح اليوم .. تراجع ملحوظ في طن القمح الروسي والأوكراني في السوق اليومفيتنام تصدر 2.1 مليون طن من الأرز في الربع الأول من العام الجاري 2024صادرات فيتنام من القهوة ترتفع 44.4% في الربع الأول من 2024
أسعار السلع

أسعار الأرز للجملة اليوم الخميس.. 100 جنيه تراجع بالشعير

أسعار الأرز للجملة
أسعار الأرز للجملة

شهدت أسعار الأرز للجملة اليوم الخميس 22-9-2022، حالة من التباين السعري في السوق المحلي المصري لدى تجار الجملة، حيث استقرت أسعار الأرز الأبيض «كسر 5% - كسر 3%»، بينما تراجعت أسعار الأرز الشعير بنوعيه «رفيع الحبة وعريض الحبة».

أسعار الأرز للجملة

وقال مجدي الوليلي، عضو شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات، أن المعروض من الأرز يكفي الاستهلاك المحلي خلال الفترة الحالية ولكن التجار يحاولون السيطرة على السوق وزيادة السعر بالسوق المحلية، إضافة إلى أن الطلب على الأرز بدأ مازال في المتوسط.

وعرض الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أمس الأربعاء، على الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء موقف توافر السلع المختلفة، موضحاً أنه تم الاقتراب من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأرز.

وتوقعت غرفة صناعة الحبوب في اتحاد ‪ الصناعات المصرية، الحصول على كميات من الأرز تتراوح من 7 إلى 8 ملايين طن أرز شعير، بما يعادل 4 ملايين إلى 4.5 مليون طن أرز أبيض ، في الوقت الذي تزرع فيه مصر مليونًا و75 ألف فدان تنتج 3 ملايين و200 ألف طن أرز، ومعروف أن الأرز يستهلك مياهًا بشكل كبير، ووفقًا لغرفة إنتاج الحبوب، يصل إنتاج مصر من الأرز لنحو 6 ملايين طن خلال عام 2020/ 2021

وفي ظل متابعة التغيرات التي تطرأ على أسواق السلع الغذائية في مصر، تقدم «أسواق للمعلومات» سعر الأرز بنوعيه، والذي سجل تباينًا، إذ استقر سعر الأرز الأبيض كسر 5% وكسر 3%، بينما هبطت أسعار الأرز الشعير بنوعيه عريض الحبة ورفيع الحبة، بمقدار 100 جنيه بالطن.

وعلى الصعيد العالمي، شهدت أسعار العقود الآجلة للأرز في بورصة شيكاعو التجارية، انخفاضًا، في بداية التداولات الصباحية اليوم.

أسعار الأرز اليوم

أرز الشعير

هبطت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» اليوم، في سعر الطن بنحو 100 جنيه، ليسجل 8,700 جنيه.

وانخفضت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ليسجل سعر الطن 8,400 جنيه، مقارنة بسعره أمس 8,500 جنيه، أي بمقدار تراجع 100 جنيه.

الأرز الأبيض

شهدت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، استقرارًا ليصل سعر الطن إلى 13,400 جنيه.

كما ثبتت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 12,700 جنيه.

سعر الأرز للمستهلك

بلغ سعر كيلو الأرز للمستهلك 16 جنيهًا.

أسعار الأرز في بورصة شيكاغو للتجارة

هبطت أسعار العقود الآجلة للأرز خلال بداية التداولات الصباحية في بورصة شيكاغو التجارية، حيث سجل عقد نوفمبر 17.620 دولارًا للقنطار، بمقدار انخفاض 0.005 دولار، أي بنسبة 0.03%، وقت كتابة هذا الخبر.

وانخفض عقد نوفمبر ليسجل 17.870 دولار للقنطار، بمقدار تراجع 0.015 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأرز للجملة أسعار الأرز اليوم أسواق للمعلومات الأرز سعر طن الأرز سعر الأرز للجملة سعر الأرز للمستهلك سعر الأرز الأبيض أرز شعير أسعار الأرز عالميا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات