28 أبريل 2024 02:54 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
أخبار السلع أخبار عالمية

الجفاف يضرب محاصيل الحبوب في الأرجنتين.. وانخفاض إنتاج القمح والذرة

المحاصيل الزراعية
المحاصيل الزراعية

ذكرت بورصة الحبوب "بوينس آيرس" في تقريرها الأسبوعي، أن هطول الأمطار في الأسبوع الماضي، لم يكن كافيًا، للتخفيف من آثار الجفاف على محصول الحبوب الزراعية الرئيسية في الأرجنتين، مبينة أن انخفاض محصول القمح محتمل بشكل كبير بالنسبة لبقية الحبوب الرئيسية الأخرى.

محصول القمح

أفاد التقرير الصادر، أنه من المتوقع أن تبلغ مساحة زراعة القمح لموسم 2022/2023 نحو6.1 مليون هكتار، أي أقل من 6.6 مليون هكتار المقدرة في بداية الموسم، قبل أن تبدأ ظروف الجفاف التي ضربت مناطق الزراعة في البلاد، ونتيجة لذلك، تقدر غلة القمح أن تنخفض بنسبة تصل إلى 60% خلال موسم 2022/2023.

وأشارت "بوينس آيرس" في تقريرها الأسبوعي، إلى أن زيادة حجم المساحات المزروعة لم تعد مخططة للقمح، وإنما ستتركز على زراعة الذرة أو فول الصويا بدلًا من ذلك، حيث تعد الأرجنتين مورد عالمي رئيسي للقمح، لكنها تعاني من الجفاف منذ شهور، بحسب رويترز.

تتماشى أحدث توقعات "بوينس آيرس" مع توقعات من "Rosario Grains Exchange" التي خفضت الأربعاء الماضي تقدير إنتاج القمح إلى 16.5 مليون طن، بانخفاض من 17.7 مليون طن أيضًا بسبب الجفاف.

وأضافت "بوينس آيرس"، أنه حتى يوم الأربعاء 21 سبتمبر، قام المزارعون بزراعة 3% من المساحة المقدرة بـ 7.5 مليون هكتار المخطط لها لموسم 2022/2023، أو ما يعادل 5.5 نقطة مئوية أقل من الزراعة خلال الموسم السابق، بسبب ظروف الجفاف السائدة.

كما خفضت بورصة "روزاريو" تقديراتها لإنتاج الذرة بمقدار مليوني طن إلى 56 مليون طن، متأثرة بما وصفته بأنها أسوأ موجة جفاف تمر بها البلاد منذ عقود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية القمح أسعار القمح محصول الذرة أسعار الذرة في السوق فول الصويا سعر أردب القمح الأرجنتين المساحة المزروعة أكبر منتج للقمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات