25 أبريل 2024 18:24 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

البرازيل تتأهب لمحصول قياسي من القمح يحقق طموحات الحكومة

القمح - ارشيفية
القمح - ارشيفية

توقعت تقديرات "Safras & Mercado" للاستشارات الزراعية، أن يبلغ إجمالي إنتاج القمح البرازيلي 10.935 مليون طن عام 2022، بزيادة عن التوقعات السابقة عند 10.5 مليون طن، حيث من المرجح أن تزيد أربع ولايات (بارانا - ساو باولو - جوياس - باهيا)، الإنتاج ما يبشر بموسم قياسي في الإنتاج.

وأشارت وكالة رويترز، إلى أن التوقعات الجديدة، تؤكد أن البرازيل تسير على الطريق الصحيح لإنتاج كمية القمح الذي تحتاجه لتلبية الطلب المحلي في غضون 10 سنوات أو أقل، حيث ما تزال البلاد مستوردًا صافيًا، وتشتري معظم قمحها من الأرجنتين المجاورة.

وذكرت وكالة "Safras & Mercado"، أنه إذا تأكدت التوقعات، فإن إنتاج البرازيل من القمح هذا العام سيرتفع بنسبة 41.2%، عن 7.745 مليون طن عام 2021، وهو رقم قياسي بالفعل، حيث أصبح المزارعون البرازيليون قادرين على زراعة نباتات قمح تتكيف مع الظروف الاستوائية، بفضل تطوير أصناف جديدة من القمح.

وأفاد التقرير، أن جهود الحكومة لتطوير أصناف جديدة من القمح، قد أدى إلى تعزيز إمكانات الإنتاج في البلاد حيث تنتقل الزراعة إلى المزارع الأكثر حرارة وجفافًا في وسط البلاد، وستكون ولايه بارانا ثاني أكبر ولاية منتجة هذا الموسم بإنتاج 4.2 مليون طن، خلف ريو غراندي دو سول - أكبر ولاية منتجة في أقصى جنوب البرازيل - والتي من المتوقع أن تحصد 5.1 مليون طن هذا الموسم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح البرازيل إنتاج القمح سعر القمح اليوم سعر طن القمح أسعار القمح اليوم أسعار القمح في السوق المحلي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات