28 أبريل 2024 22:03 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

سعر الذهب اليوم 25-9-2022 في مصر.. عيار 21 يتراجع 6 جنيهات

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

واصل سعر الذهب اليوم الأحد 25 سبتمبر 2022، الانخفاض لليوم الثالث تواليًا، في سعر الجرام بمقدار يتراوح من 5 : 7 جنيهات، خلال التعاملات الصباحية في أسواق الصاغة المحلية.

وجاء ذلك بالرغم من إغلاق سعر الذهب في البورصة العالمية على انخفاض قوي بنحو 27 دولار للأوقية، والإجازة الأسبوعية يومي السبت والأحد للبورصة، إلا أن حركة العرض والطلب إضافة لحركة الدولار بالبنوك هي المتحكم في حركة الذهب بمصر في الآونة الأخيرة.

سعر الذهب الان

قال سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك حالة من التلاعب الفج وغير المبرر في أسعار الذهب بالسوق المحلية؛ بغرض تحقيق أرباح قوية من بعض كبار التجار، ما يضر بمصالح محلات الذهب والمواطنين.

وأشار إمبابي، في تصريحات صحفية، إلى استغلال بعض التجار خلال الأيام الماضية شائعة تراجع الجنيه أمام الدولار، ورفع أسعار الفائدة، وذريعة العرض والطلب لتقييم سعر الأوقية بالبورصة العالمية على سعر صرف الدولار بأكثر من المتداول بالسوق السوداء، إذ اقترب لنحو 25 جنيهًا.

أضاف أن ذريعة العرض والطلب التي روج لها البعض عبر وسائل الإعلام، يمثل ذلك مشاركة في الفعل والإثم، ويحمل هؤلاء المسئولية في تزايد حالة الفوضى داخل سوق الذهب والإضرار بأموال المواطنين.

لفت، لوجود حالة من الغضب المكتوم بين أصحاب محلات الذهب؛ نتيجة فرض أسعار غير حقيقية عليهم، ما يجعلهم في مواجهة مع المواطنين والإساءة لسمعتهم أو ما يتردد من مقولات حول « استغلال وجشع التجار».

وترصد «أسواق للمعلومات» سعر الذهب الآن في تقريرها الصادر اليوم الأحد، والتي جاءت كالتالي:

سعر الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر جرام الذهب اليوم في مصر للبيع انخفاضًا بنحو 7 جنيهات، حيث سجل 1291 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل أيضًا سعر جرام الذهب هبوطًا عند 1130 جنيه، بانخفاض قدره 6 جنيهات، مقارنة بأسعار أمس السبت، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

وتراجع سعر جرام الذهب بنحو 5 جنيهات، ليصل لـ968 جنيه، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم

نزل سعر الجنيه الذهب بنحو 48 جنيهًا، ليسجل 9040 جنيه، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار الذهب في البورصات العالمية

هبطت أسعار الذهب، عند تسوية التداولات الأسبوعية بما يزيد عن 1.5%، إلى أدنى مستوياتها منذ أبريل نيسان 2020 متأثرة بالارتفاع المستمر في عوائد الدولار الأمريكي وعائدات الخزانة، حيث يتبنى مجلس الاحتياطي الفيدرالي موقفا أكثر تشددًا؛ للحد من ارتفاع التضخم.

وسجلت الأسعار الفورية للذهب عند إغلاق جلسة تداول الجمعة 23 سبتمبر 2022، في بورصة نيويورك نحو 1643.72 دولارًا للأونصة، بانخفاض كبير 27.46 دولار.

وانكمشت العقود الآجلة لتداول الذهب في بورصة نيويورك بمقدار 26.1 دولار، ليسجل سعر عقد أكتوبر لتداول الذهب نحو 1645.3 دولار للأونصة.

يذكر أن العامل الأكثر تأثيرًا في سعر جرام الذهب غير السعر المعلن هو المصنعية الخاصة بكل محل، والتي تختلف من محل صاغة إلى آخر، ومن منطقة إلى أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب اليوم الذهب أسواق للمعلومات سعر الذهب الان سعر جرام الذهب اليوم في مصر سعر الذهب عيار 21 عيار 18 سعر الجنيه الذهب الأوقية أسعار الذهب عالميا بورصة نيويورك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات