2 ديسمبر 2022 02:36 9 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

ارتفاع أسعار الأرز للجملة اليوم.. 200 للشعير و100 للأبيض

أسعار الأرز للجملة
أسعار الأرز للجملة

شهدت أسعار الأرز للجملة اليوم الاثنين 26-9-2022، ارتفاعًا في السوق المحلي لدى التاجر، بينما استقرت لدى المستهلك، حيث صعدت هامشيًا أسعار الأرز الأبيض والأرز الشعير.

أسعار الأرز اليوم

وكشفت شعبة الأرز باتحاد الصناعات، عن توافر الأرز بكميات كبيرة في الأسواق، وأنه لا صحة لما يتردد عن اختفاء الأرز أو حدوث أزمة نقص في الأرز، لافتة إلى أن بعض التجار أصحاب النفوس الضعيفة يحاول نشر هذه الأخبار لتحقيق مكاسب وراء زيادة أسعار الأرز عن السعر المعلن من جانب وزارة التموين 12 جنيها للسائب و15 للمعبأ.

وأعلن رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، عن توافر الأرز في الأسواق، خاصة وأن مصر في موسم الحصاد خلال الفترة الراهنة، مشيرًا إلى أن الحديث عن اختفاء الأرز من الأسواق غير حقيقي.

وتابع شحاتة، خلال تصريحات له، أن المواطن يساعد ضعفاء النفوس من خلال شراء الأرز أغلى من التسعيرة.

وأضاف: «المواطن مش عايز يساعد نفسه بشراء الأرز بأكثر من التسعيرة»، مناشدًا المواطنين بعدم شراء الأرز بسعر أكثر من التسعيرة، والإبلاغ عن أي شخص يخالف التسعيرة.

ولفت إلى أن أزمة الأرز هي أزمة ثقافة وضمير، خاصة وأن مصر لديها فائض في الإنتاج، متابعًا: «لدينا أزمة أسعار وليس أزمة إنتاج، على المواطن أن يطالب بحقه في الشراء بالتسعيرة فقط».

وفي ظل متابعة التغيرات التي تطرأ على أسواق السلع الغذائية في مصر، تقدم «أسواق للمعلومات» أسعار الجملة للأرز بنوعيه، والتي تسجل ارتفاعًا، حيث صعد سعر الأرز الأبيض كسر 5%، وكسر 3% بمقدار 100 جنيه، وارتفعت أسعار الأرز الشعير بنوعيه عريض الحبة ورفيع الحبة بمقدار 200 جنيه بالطن.

أسعار الأرز للجملة اليوم

أرز الشعير

سجلت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» اليوم ارتفاعًا بمقدار 200 جنيه بالطن بالأسواق المحلية، ليصل السعر إلى 8,900 جنيه للطن.

كما صعدت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ليسجل سعر الطن 8,600 جنيه، مقارنة بسعره أمس، 8,500 جنيه، أي بمقدار زيادة 200 جنيه في الطن

الأرز الأبيض

قفزت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، بمقدار 100 جنيه، ليصل سعر الطن إلى 13,500 جنيه.

وارتفعت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 12,800 جنيه بدلًا من 12,700 جنيه، أي بمقدار زيادة 100 جنيه عن أسعاره أمس.

سعر الأرز للمستهلك

وبلغ سكر كيلو الأرز للمستهلك نحو 16 جنيهًا.

أسعار الأرز في بورصة شيكاغو للتجارة

تباينت أسعار العقود الآجلة للأرز خلال الجلسة التمهيدية في بورصة شيكاغو التجارية، حيث ثبت عقد نوفمبر ليصل إلى 17.380 دولار للقنطار، «وقت نشر هذا الخبر».

بينما ارتفع هامشيًا عقد يناير 2023 بمقدار 0.010 دولارًا، ليسجل 17.670 دولارًا للقنطار، أي بنسبة 0.06%.

مصر 2030
أسعار الأرز للجملة أسعار الأرز اليوم أسواق للمعلومات الأرز سعر الأرز سعر طن الأرز سعر الأرز الأبيض سعر الأرز للجملة أرز شعير سعر الأرز للمستهلك أسعار الأرز عالميا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات