20 أبريل 2024 03:42 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الجفاف يعيق زراعة الذرة في الأرجنتين.. اعرف التفاصيل

الذرة - أرشيفية
الذرة - أرشيفية

تلقت الأرجنتين بعض الأمطار المتفرقة في وقت سابق من الأسبوع الماضي، لكنها لم تكن كافية لإنهاء أسوأ موجة جفاف منذ عقود، ما تسبب في زراعة 3% فقط من محصول الذرة أواخر الأسبوع الماضي، مقارنة بـ8% العام الماضي، حيث ظلت العديد من المناطق جافة الأسبوع الماضي ولا تبدو التوقعات على المدى القريب مشجعة.

وتشير التوقعات، إلى أنه من المتوقع أن يظل هطول الأمطار محدودًا في جميع أنحاء الأرجنتين هذا الأسبوع، وإذا استمر الطقس الجاف في الأرجنتين، فمن المرجح أن يقوم المزارعون بتحويل بعض مساحات الذرة المخصصة لهم إلى فول الصويا، حيث سيحدد الطقس خلال شهر أكتوبر المقبل مساحة الذرة التي سيتم زراعتها.

وأشارت «ukragroconsult»، أن أي تحول من الذرة إلى فول الصويا سيحدث في المرحلة الأولى من زراعة الذرة التي تبدأ في سبتمبر وتنتهي في نهاية أكتوبر المقبل، والتي يتم خلالها زراعة حوالي 40-45% من مساحات الذرة.

وتقدر كل من بورصة «روزاريو» للحبوب وبورصة «بوينس آيرس»، أن مساحة زراعة الذرة موسم 2022/2023 ستنخفض، بينما ستزيد مساحة فول الصويا بنحو 200 ألف هكتار، ومن الممكن أن تتزايد تلك المساحة إذا استمرت حالة الطقس الجاف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة محصول الذرة سعر الذرة اليوم سعر طن الذرة أسعار الذرة في السوق المحلي الجفاف المساحة المزروعة بالذرة فول الصويا سعر زيت الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات