3 ديسمبر 2022 03:56 10 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

هل يؤثر قرار بوتين بتجنيد المزارعين على القطاع الزراعي الروسي؟

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع مع مسؤولين اليوم الثلاثاء، أن المزارعين هم من بين الروس الذين يتم تجنيدهم في الجيش، مما يشير إلى مخاطر أخرى محتملة على محصول الحبوب الزراعية موسم 2023.

وأوضح بوتين حسبما أشارت رويترز، أنه كجزء من التعبئة الجزئية، يجري أيضًا تجنيد العمال الزراعيين، ومطالبًا بدعم أسرهم تجاه الأزمة مع أوكرانيا.

وتعد روسيا هي أكبر مصدر للقمح في العالم، ويمثل فصل الخريف موسم شغل للمزارعين حيث يزرعون القمح الشتوي لمحصول العام المقبل، ويحصدون فول الصويا وبذور عباد الشمس.

وأثار إعلان يوم الأربعاء، عن أول تعبئة عامة لروسيا منذ الحرب العالمية الثانية، وسط ما تسميه موسكو عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا ، اندفاع الرجال المؤهلين إلى الحدود وعدم الارتياح بين عموم السكان.

وقال مسؤولون، إنه سيتم استدعاء 300 ألف روسي إضافي للعمل في إطار حملة التعبئة، وتعتبر بعض المناطق المتاخمة لأوكرانيا في الجزء الجنوبي والوسطى من روسيا، مثل منطقة كورسك، منتجة رئيسية للحبوب.

وذكر بوتين، خلال الاجتماع أن روسيا في طريقها لجني محصول حبوب قياسي يبلغ 150 مليون طن، بما في ذلك 100 مليون طن من القمح في موسم 2022، لكن إعلان التعبئة الجزئية وتجنيد العمال بالقطاع الزراعي يهدد بلا شك حصاد المحاصيل وكذلك زراعتها للموسم الجديد، الأمر الذي يثير القلق من جديد حول أزمة غذاء قادمة.

مصر 2030
الحبوب الزراعية فول الصويا بذور عباد الشمس أزمة غذاء المزارعين روسيا المحاصيل الزراعية سعر القمح اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات