29 مارس 2024 10:13 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

بـ142 مليار ريال.. ولي العهد السعودي يعلن استراتيجية «سافي» للألعاب الإلكترونية

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز

أعلن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، ورئيس مجلس إدارة مجموعة "سافي للألعاب الإلكترونية" اليوم، عن استراتيجية المجموعة.

وقال ولي العهد:"تمثل سافي عنصراً رئيسياً من استراتيجيتنا الطموحة لتحويل المملكة العربية السعودية إلى مركز عالمي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030"، طبقاً لوكالة الأنباء السعودية.

وأضاف ابن سلمان:"نسعى لتوظيف الإمكانات الهائلة التي يمتلكها قطاع الرياضة والألعاب الإلكترونية، لتنويع مصادر اقتصادنا ودفع عجلة الابتكار، ضمن القطاع ورفع مستوى الفعاليات الترفيهية والمنافسات في مجال الرياضة الإلكترونية التي تقدمها المملكة".

تشمل الاستراتيجية ضخ استثمارات تبلغ قيمتها 142 مليار ريال في 4 برامج، تغطي مختلف أنواع الاستثمارات وعمليات الاستحواذ، ومنها تخصيص 50 مليار ريال للاستحواذ على واحدة من أفضل شركات نشر الألعاب وتطويرها لتصبح شريكاً استراتيجياً فعالاً، واستثمار 70 مليار ريال لشراء مجموعة من حصص الأقلية في شركات رئيسية، تدعم خطط المجموعة في قطاع الرياضات الإلكترونية وتطوير الألعاب.

كما تشمل إنشاء صندوق سافي للألعاب، المتخصص للاستثمار في الشركات العالمية الرائدة في نشر الألعاب وتطويرها، وتمكين تأسيس مقرات إقليمية لها في المملكة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان سافي للألعاب الإلكترونية الألعاب الإلكترونية السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات