25 أبريل 2024 12:18 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

صندوق الاسثتمارات السعودي يسعى لإصداره الأول من السندات الخضراء

صندوق الاستثمارات العامة
صندوق الاستثمارات العامة

يستعد صندوق الاستثمارات العامة السعودي لأول إصدار للسندات الخضراء متعددة الشرائح، مقومة بالدولار الأمريكي، وفقًا لوثيقة اطلعت عليها رويترز.

وقالت مصادر للوكالة، إن الصندوق استعان ببنوك "سيتي بنك" و"جي بي مورجان" لترتيب الإصدار، ومن المقرر أن يصدر تلك السندات في نهاية الشهر الجاري أو خلال أكتوبر المقبل.

وكلف الصندوق بنوك "جولد مان ساكس" و"بي إن بي" و"سيتي بنك"، إلى جانب "دويتشه بنك"، بتنسيق الإصدار عالميًا، بالإضافة إلى إدارة السجلات، كما تقرر ترتيب اجتماعات مع المستثمرين اعتبارًا من اليوم.

بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن يتكون الإصدار الأولى من شريحتين، إحداهما لأجل 5 أعوام والأخرى أجل 10 أعوام، فيما من الممكن إصدار سندات بآجال أطول طبقًا لظروف السوق.

صندوق الاستثمارات العامة

أظهرت وثيقة اسثتمارية أن الصندوق يمتلك 608 مليارات دولار من الأصول الخاضعة لإدارته، ويسعى للعمل كأداة رئيسية لتحقيق التطلعات الخضراء للمملكة العربية السعودية.

وأضافت الوثيقة أن الصندوق يتوقع استثمار ما لا يقل عن 10 مليارات دولار في المشاريع الخضراء بحلول عام 2026، بما في ذلك الطاقة المتجددة والنقل النظيف والإدارة المستدامة للمياه.

بالإضافة إلى ذلك، يسعى الصندوق إلى زيادة حجم أصوله الخاضعة للإدارة إلى أكثر من تريليون دولار بحلول عام 2025، في حين تبلغ الديون الواقعة على الصندوق نحو 21 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق الاستثمارات العامة المملكة العربية السعودية السندات الخضراء جولد مان ساكس جي بي مورجان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات