19 أبريل 2024 21:29 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الذهب اليوم بمستهل التعاملات.. 4 جنيهات زيادة لعيار 21

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة 30-9-2022، بمقدار يتراوح من 3 : 5 جنيهات في جميع الأعيرة، بمستهل التعاملات الصباحية، مقارنة بأسعار أمس الخميس؛ متأثرة بارتفاع سعر الأوقية في البورصة العالمية، إضافة إلى حالة العرض والطلب في سوق الصاغة المحلي، بجانب الزيادة المستمرة في مستوى صرف الدولار بالبنوك.

أسعار الذهب اليوم في مصر

طالب ممدوح عبد الله، عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، بإلغاء رسوم تثمين الذهب والمحددة بـ0.5% عند عملية التصدير، مشيرًا إلى أن هذه الرسوم عائق كبير أمام تصدير المشغولات الذهبية، وأن إلغاء هذه الرسوم يساهم في دعم صناعة الذهب للتواجد بقوة في الأسواق الدولية بالمنتجات المصرية المُصنعة والتي أصبحت ذات جودة عالمية.

وأشار عبد الله، إلى أن العمل على تعديل تشريعي يهدف إلى إلغاء رسوم التثمين سيساعد الشركات على التوسع وضخ مزيد من الاستثمارات لتلبية طلبات الأسواق الخارجية، وكذلك خفض معدلات البطالة بتشغيل عدد أكبر من العمالة فى المصانع، وزيادة عوائد تصدير الذهب التي تتراوح بين 2 إلى 2.5 مليار دولار، بنسب زيادة سنوية قد تصل 30% بمجرد إلغاء الرسوم.

وترصد «أسواق للمعلومات» أسعار الذهب الان في تقريرها الصادر اليوم الجمعة، والتي جاءت كالتالي:

أسعار الذهب اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر الذهب الآن لعيار 24 صعودًا بنحو 5 جنيهات في الجرام، ليسجل 1293 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل أيضًا سعر جرام الذهب ارتفاعًا عند 1131 جنيهًا، بزيادة قدرها 4 جنيهات، مقارنة بأسعار أمس الخميس، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

وزاد سعر جرام الذهب بمقدار 3 جنيهات، ليصل لـ969 جنيهًا، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم

ارتفع سعر الجنيه الذهب بنحو 32 جنيهًا، ليسجل 9048 جنيهًا، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار العقود الآجلة والفورية للذهب

زادت أسعار الذهب اليوم الجمعة بفضل ضعف الدولار، لكن السبائك التي لا تدر عائدا كانت متجهة إلى أكبر انخفاض فصلي لها منذ مارس من العام الماضي بفعل موقف متشدد للسياسة النقدية من جانب البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم.

وصعد السعر الفوري للذهب بمقدار 5.86 دولار، أي بنسبة زيادة 0.35%، ليصل إلى 1666.11 دولارًا للأونصة، وانتعشت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر 2022، بنحو 5.1 دولار، أي بنسبة 0.31%، لتسجل 1673.7 دولار للأونصة وقت نشر الخبر.

تجدر الإشارة إلى أن العامل الأكثر تأثيرًا في سعر جرام الذهب غير السعر المعلن هو المصنعية الخاصة بكل محل، وتختلف المصنعية من محل صاغة إلى آخر، كما يختلف من منطقة إلى أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب اليوم الذهب سعر الذهب أسواق للمعلومات سعر الذهب الان أسعار الذهب اليوم في مصر سعر الذهب عيار 21 عيار 18 سعر الجنيه الذهب الأوقية سعر الذهب عالميا بورصة نيويورك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات