3 ديسمبر 2022 04:10 10 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار السكر اليوم تتجاوز الـ14 ألف جنيه للطن.. اعرف التفاصيل

أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم

ثبتت أسعار السكر اليوم الاثنين 3-10-2022، لدى تجار الجملة والمستهلكين، عقب آخر زيادة سعرية طفيفة بالطن بمقدار 50 جنيه، كما واصلت أسعار الجلوكوز والنشا الغذائي الثبات عند نفس مستوياتها السعرية.

سعر السكر اليوم

وشهدت أسعار السكر خلال الفترة الماضية حالة من الاضطراب السعري والارتباك، مع تصاعد التأثيرات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية على حركة السوق، واستيراد السلع، إضافة إلى الزيادة المستمرة في سعر صرف الدولار.

ونجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بقيادة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، في إحداث طفرة كبيرة في ملف منظومة السلع الغذائية وزيادة معدلات الإنتاج من السلع الاستراتيجية، وتحقيق طفرة غير مسبوقة مثلما حدث في سلعة السكر وتطوير المصانع المنتجة للسكر، ما أدى إلى زيادة معدلات الإنتاج والوصول لاكتفاء ذاتي من السكر لأول مرة لـ90%.

وأشاد وزير التموين، بتطوير مصانع شركة الدلتا للسكر، إحدى الشركات التابعة للوزارة التي تنتج السكر المحلي من البنجر، حيث تم تحديث خطوط الإنتاج ورفع كفاءة طاقة تشغيل خطوط الإنتاج من 14 ألف طن إلى 21 ألف طن يوميًا بنجر، بجانب تقديم العديد من الحوافز لمزارعي البنجر، منها إعفاء مزارعي العروة المبكرة من ثمن التقاوى بشرط التوريد في الوقت المحدد، كما تتضمن الحوافز دعم خدمة الأرض «الحرث»، وأيضًا العديد من الحوافز الأخرى؛ لتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة محصول البنجر لإنتاج السكر المحلي.

وبالنسبة للأسواق العالمية، فقد شهدت أسعار العقود الآجلة للسكر الخام ارتفاعًا في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم الاثنين، في بورصة نيويورك، وصعدت العقود الآجلة للسكر الأبيض ببورصة لندن، وقت كتابة هذا الخبر.

أسعار السكر اليوم للجملة

السكر الأبيض

استقر سعر السكر الأبيض اليوم عند 14.250 جنيه للطن، عقب ارتفاع طفيف بسعر الطن، الخميس الماضي، بمقدار 50 جنيهًا.

أسعار الجلوكوز

كما ثبتت أيضًا أسعار الجلوكوز، ليسجل سعر الطن 14.000 جنيه.

أسعار النشا الغذائي

استقرت أسعار النشا الغذائي اليوم، ليبلغ سعر الطن 15.200 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

سجل سعر كيلو السكر للمستهلك اليوم الاثنين 13 جنيهًا.

أسعار السكر الأبيض والخام في البورصات العالمية

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

انتعشت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك في تداولات الاثنين، حيث سجل عقد مارس 2023 نحو 17.79 سنت للرطل، بمقدار زيادة 0.11 سنت، وقت كتابة هذا الخبر.

وزاد عقد مايو 2023 بنسبة 0.65%، ليسجل 17.05 سنت للرطل، أي بمقدار ارتفاع 0.11 سنت.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

وصعدت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض في مستهل تداولات اليوم الاثنين، في بورصة لندن للسلع، حيث ارتفع عقد تداول شهر ديسمبر، ليصل إلى 529.40 دولارًا للطن، بمقدار زيادة 0.70 دولار، أي بنسبة 0.13%.

وقفز عقد تداول مارس 2023 ليسجل 492.70 دولار للطن، بارتفاع قدره 0.70 دولار.

مصر 2030
أسعار السكر اليوم السكر أسواق للمعلومات سعر طن السكر سعر السكر للجملة سعر السكر للمستهلك السكر الأبيض الجلوكوز النشا السكر الخام أسعار السكر في البورصات العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات