20 أبريل 2024 09:09 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الذهب اليوم في مصر.. هبوط مفاجئ لعيار 21

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

سجلت أسعار الذهب اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2022، هبوطًا كبيرًا بمستهل التعاملات الصباحية، إذ نزل سعر الجرام بمقدار يتراوح من 18 : 24 جنيهات، في جميع الأعيرة؛ بسبب استمرار تأثر الذهب بعوامل العرض والطلب في أسواق الصاغة المحلية.

سعر الذهب الان

وقال إيهاب واصف، رئيس غرفة الذهب باتحاد الصناعات، في تصريحات صحفية، إن أبرز الفائزين من ارتفاع أسعار الذهب على مدى الأشهر الـ9 الماضية هم المدخرون والمستثمرون الذين حرصوا على اقتناء وشراء وادخار الذهب سواء مشغولات أو جنيهات ذهبية أو سبائك.

وأكد أن تجار الذهب لا يربحون مع أسعار الذهب المرتفعة، فعندما تنخفض أسعار المعدن يزداد الإقبال ومن ثم ترتفع المبيعات والإيرادات وصولًا إلى تحقيق الأرباح، وهو ما لا يحدث عند ارتفاع أسعار الذهب.

وشدد على أن الذهب لا يزال هو الملاذ الآمن للاستثمار والادخار في الوقت الحالي، متوقعًا زيادة الأسعار خلال العام المقبل.

وترصد «أسواق للمعلومات» أسعار الذهب اليوم في تقريرها الصادر اليوم الاثنين، والتي جاءت كالتالي:

أسعار الذهب اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر الذهب الآن لعيار 24 انخفاضًا بنحو 24 جنيه في الجرام، ليسجل 1248 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل أيضًا سعر جرام الذهب تراجعًا عند 1092 جنيه، بانخفاض قدره 21 جنيه، مقارنة بأسعار أمس الأحد، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

وهبط سعر جرام الذهب بنحو 18 جنيه، ليصل لـ936 جنيه، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم

ونزل سعر الجنيه الذهب بنحو 168 جنيه ليسجل 8736 جنيهًا، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار العقود الآجلة والفورية للذهب عالميًا

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين، حيث أدى ضعف الدولار إلى إحياء بعض جاذبية السبائك للمشترين في الخارج، على الرغم من أن توقعات رفع أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبنوك المركزية الرئيسية الأخرى حدت من المزيد من المكاسب.

وصعد هامشيًا السعر الفوري للذهب بمقدار 3.05 دولار، أي بنسبة زيادة 0.18%، ليصل إلى 1663.71 دولارًا للأونصة، وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر 2022، بنحو 0.1 دولار، أي بنسبة زيادة 0.01%، لتسجل 1672.1 دولار للأونصة وقت نشر الخبر.

تجدر الاشارة إلى أن العامل الأكثر تأثيرًا في سعر جرام الذهب غير السعر المعلن هو المصنعية الخاصة بكل محل، وتختلف المصنعية من محل صاغة إلى آخر، كما يختلف من منطقة إلى أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب اليوم الذهب أسواق للمعلومات سعر الذهب سعر الذهب الان سعر الذهب في مصر سعر الذهب عيار 21 عيار 18 سعر الجنيه الذهب الأوقية سعر الذهب عالميا بورصة نيويورك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات