23 أبريل 2024 17:45 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

وارادات الهند من زيت النخيل تقفز لأعلى مستوى في عام

زيت النخيل
زيت النخيل

قفزت واردات الهند من زيت النخيل في شهر سبتمبر الماضي مُسجلًة أعلى مستوياتها في عام، بدعم من الطلب القوي على الزيت الاستوائي قبل موسم المهرجانات، بحسب رويترز.

التخلص من المخزونات الضخمة

يمكن أن تساعد زيادة مبيعات زيت النخيل على خفض المخزونات المتضخمة في إندونيسيا، المنتج الرئيسي، ودعم أسعار العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي، والتي تراجعت إلى النصف تقريبًا عن أعلى مستوياتها هذا العام.

وأظهر متوسط ​​تقديرات ستة متعاملين بشركات تجارية، أن واردات سبتمبر قفزت 21% عن الشهر السابق إلى 1.2 مليون طن، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر من العام الماضي.

قال راجيش باتيل، الشريك الإداري في GGN Research: "كان زيت النخيل أرخص بكثير من زيوت الطعام الأخرى، وكان من الطبيعي لشركات التكرير زيادة الشراء".

وقال تجار لرويترز، إن زيت النخيل أرخص بنحو 300 دولار من زيت الصويا المنافس لشحنات سبتمبر، حيث تحاول إندونيسيا خفض مخزونها.

وأضاف المتعاملون، أن زيت النخيل الخام يُعرض بسعر 855 دولارًا للطن، بما في ذلك التكلفة والتأمين والشحن (CIF) في الهند لشحنات أكتوبر، مقابل 1207 دولارات لزيت الصويا الخام.

ومن المرجح أن تنشر رابطة مستخلصي المذيبات الهندية، وهي هيئة تجارية مقرها في مومباي، بيانات الاستيراد لشهر سبتمبر في منتصف أكتوبر.

وتشتري الهند زيت النخيل بشكل أساسي من إندونيسيا وماليزيا وتايلاند، بينما تستورد زيت الصويا وزيت عباد الشمس من الأرجنتين والبرازيل وروسيا وأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند زيت النخيل مخزونات العقود الآجلة لزيت النخيل إندونيسيا ماليزيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات