3 ديسمبر 2022 04:45 10 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

عاجل| الهند تصدر كمبيوتر محمول بسعر رخيص ومواصفات مذهلة

ارشيفية
ارشيفية

قررت شركة "ريلاينس جيو" الهندية، إطلاق جهاز كمبيوتر محمول بسعر 184 دولارًا (15000 روبية هندية) ببطاقة "SIM" مدمجة من الجيل الرابع، بهدف تكرار نجاح هاتف "JioPhone" منخفض التكلفة في سوق الهند شديد الحساسية للسعر.

وعقدت المجموعة التي يقودها موكيش أمباني، شراكة مع العملاقين العالميين كوالكوم، ومايكروسوفت من أجل "JioBook"، حيث قامت الشركة السابقة بتشغيل رقائق الحوسبة الخاصة بها استنادًا إلى تقنية من "Arm Ltd"، وتوفر الشركة المصنعة لنظام التشغيل "Windows" الدعم لبعض التطبيقات.

وكشفت مصادر مطلعة، أن الكمبيوتر المحمول سيكون متاحًا لعملاء المؤسسات مثل المدارس والمعاهد الحكومية اعتبارًا من هذا الشهر، مع توقع إطلاقه للمستهلكين في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة، كما هو الحال مع "JioPhone" وبنفس حجمه، وسيتبع ذلك إصدار يدعم 5G.

وأشارت وكالة رويترز، أن إجمالي شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية في الهند 14.8 مليون وحدة العام الماضي 2021، بقيادة "HP"، و"Dell"، و"Lenovo"، وفقًا لشركة الأبحاث "IDC".

وقال تارون باثاك، المحلل في "Counterpoint"، إن إطلاق "JioBook" سيوسع قطاع سوق أجهزة الكمبيوتر المحمول القابلة للعنونة بنسبة 15% على الأقل.

وسيعمل الكمبيوتر المحمول على نظام تشغيل "JioOS" الخاص بـ "Jio" ويمكن تنزيل التطبيقات من "JioStore"، حيث تقدم "Jio" الكمبيوتر المحمول كبديل للأجهزة اللوحية لموظفي الشركات خارج المكتب.

مصر 2030
جهاز كمبيوتر أجهزة الكمبيوتر أنظمة التشعيل نظام تشغيل Windows الهند مايكروسوفت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات