14 مايو 2024 10:01 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

اعرف أسعار القمح اليوم الجمعة في السوق المحلي

أسعار القمح اليوم
أسعار القمح اليوم

استقرت أسعار القمح اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2022، لدى تجار الجملة في السوق المحلي، بعدما ارتفع سعر القمح الروسي بروتين 11.5%، وسعر القمح الروسي بروتين 12.5%، والقمح الأوكراني 11.5%، خلال الأمس.

سعر القمح

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الرصيد الاستراتيجي من القمح يبلغ نحو 6.3 شهر، لافتًا إلى أن الدولة تمضي في خطواتها لتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة القمح، وفي مقدمتها التأكيد على أن السعر الاسترشادي لأردب القمح 1000 جنيه للموسم المقبل.

وارتفع سعر القمح والدقيق المستخدم في صنع الخبز غير المدعوم في مصر، حيث يسعى المستوردون لدفع ثمن القمح العالق في الموانئ وسط نقص الدولار، بحسب رويترز.

وقال حسين بودي، نائب رئيس اتحاد الصناعات، إنه في ظل تراجع أسعار القمح العالمية إلى مستوياتها قبل الحرب الروسية الأوكرانية، ارتفعت الأسعار في مصر؛ بسبب نضوب المخزونات.وتابع أنه لم يعد بإمكان المستوردين في مصر تجديد مخزون القمح لديهم وسط نقص في الدولار؛ بسبب ارتفاع فاتورة الاستيراد وتراجع عائدات السياحة من 2 من أكبر أسواقها وهما أوكرانيا وروسيا، كما ساهم فقدان ثقة المستثمرين بالجنيه المصري في النقص.

وأوضح بودي، أن أسعار القمح ارتفعت بنحو 10% لتصل إلى 9 آلاف جنيه للطن خلال الأسبوعين الماضيين، بينما أعلن بعض التجار عن زيادات حادة وصلت إلى 15%، وقال متعاملون إن الدقيق ارتفع أيضًا 18% إلى 11500 جنيه للطن.

وعلى الصعيد العالمي، قفزت أسعار العقود الآجلة للقمح في تداولات اليوم الجمعة 7 أكتوبر، في بورصة شيكاغو التجارية، وتقدم «أسواق للمعلومات» لمتابعيها آخر التغيرات التي تطرأ على أسعار القمح محليًا وعالميًا كالتالي:

أسعار القمح اليوم في مصر«للطن»

القمح الروسي بروتين 12.5%

استقر سعر القمح الروسي بروتين 12.5% اليوم الجمعة عند 9900 جنيه للطن.

القمح الروسي بروتين 11.5%

وثبت سعر القمح الروسي بروتين 11.5% على سعر الأمس، مسجلًا 9,700 جنيه للطن.

القمح الأوكراني بروتين 11.5%

وثبت سعر القمح الأوكراني بروتين 11.5% عند 9,650 جنيه للطن.

سعر القمح للمستهلك

استقر سعر كيلو جرام القمح للمستهلك 15 جنيهًا.

سعر القمح العالمي

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للقمح في بداية تداولات اليوم الجمعة، في بورصة شيكاغو التجارية، حيث زاد عقد ديسمبر لتداول القمح بمقدار 5 سنتات، مسجلًا 884 سنتًا للبوشل.

وانتعش عقد مارس 2023 الآجل لتداول القمح بمقدار 5.25 سنت، ليبلغ سعر العقد الآجل 898 سنتًا للبوشل، وقت كتابة الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار القمح اليوم القمح سعر القمح اليوم سعر القمح في مصر سعر القمح في السوق المحلي سعر القمح العالمي بورصة شيكاغو سعر الذرة اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات