12 مايو 2024 08:10 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

ننشر أسعار السكر اليوم الأربعاء بعد الارتفاع الهائل

أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم

ثبتت أسعار السكر اليوم الأربعاء 12-10-2022، لدى تجار الجملة والمستهلكين، عقب قفزة سعرية سجلتها أمس بمقدار 1000 جنيه بالطن، كما واصلت أسعار الجلوكوز والنشا الغذائي الثبات عند نفس مستوياتها السعرية.

سعر السكر اليوم

وشهدت أسعار السكر خلال الفترة الماضية حالة من الارتباك، والارتفاع الجنوني مع تصاعد التأثيرات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية على حركة السوق واستيراد السلع، إضافة إلى الزيادة المستمرة في سعر صرف الدولار.

وفي وقت سابق، طالب حسن الفندي، رئيس شعبة السكر والحلوي بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، وزارة التموين والتجارة الداخلية، بضرورة التدخل العاجل وتنفيذ نفس الإجراءات التي نفذتها خلال العام الماضي من عام 2021 والتي تمثلت في ضح كميات من السكر بالأسواق، ومواجهة الشائعات واستمرار إدارة المنظومة وتفعيل دور اللجنة العليا للسكر.

وأضاف خلال اجتماع شعبة السكر باتحاد الصناعات، في أواخر سبتمبر الماضي، أن أسعار السكر قفزت بصورة مبالغة وتجاوزت 14 ألف جنيه للطن، لافتًا إلى أن تلك الزيادات الشديدة تؤثر على الصناعة وتفقدها أسواق التصدير.

وأوضح أن مصر تستهلك 3.200 مليون طن سنوي تنتج منها 2.200 مليون طن، وأن هناك فجوة تتراوح بين 800 إلى مليون طن تستورد من الخارج.

ومن جانبه، أكد محمد فوزي، رئيس شعبة السكر والحلوى الأسبق، أنه بدون وجود استراتيجية واضحة ستظل المشكلة وأزمات السكر متكررة.

أما بالنسبة للأسواق العالمية، فقد شهدت أسعار العقود الآجلة للسكر الخام ارتفاعًا، في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم الأربعاء، في بورصة نيويورك، وصعدت العقود الآجلة للسكر الأبيض ببورصة لندن، وقت كتابة هذا الخبر.

أسعار السكر اليوم للجملة

السكر الأبيض

استقر سعر طن السكر الأبيض اليوم عند 16.125 جنيه، عقب ارتفاع سعر الطن أمس بمقدار 1000 جنيه.

أسعار الجلوكوز

كما ثبتت أيضًا أسعار الجلوكوز، ليسجل سعر الطن 14.000 جنيه.

أسعار النشا الغذائي

استقرت أسعار النشا الغذائي اليوم، ليبلغ سعر الطن 15.200 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

سجل سعر كيلو السكر للمستهلك اليوم الأربعاء 13 جنيهًا.

أسعار السكر الأبيض والخام في البورصات العالمية

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

انتعشت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك في تداولات الأربعاء، حيث سجل عقد مارس 2023، نحو 18.81 سنت للرطل، بمقدار زيادة 0.07 سنت، وقت كتابة هذا الخبر.

وصعد عقد مايو 2023 بنسبة 0.39%، ليسجل 17.88 سنت للرطل، أي بمقدار ارتفاع 0.07 سنت.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض في الجلسة الصباحية في مستهل تداولات اليوم الأربعاء، في بورصة لندن للسلع، حيث زاد عقد تداول شهر ديسمبر، ليصل إلى 563 دولار للطن، بمقدار زيادة 5 دولارات، أي بنسبة 0.90%.

وزاد عقد تداول مارس 2023، ليسجل 514.5 دولار للطن، بارتفاع قدره 2.60 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار السكر اليوم السكر أسواق للمعلومات سعر طن السكر سعر السكر للجملة سعر السكر للمستهلك السكر الأبيض الجلوكوز النشا السكر الخام أسعار السكر في البورصات العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات