4 مايو 2024 03:03 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

رئيس الوزراء يتابع من شرم الشيخ ترتيبات انعقاد مؤتمر المناخ COP 27 - صور

رئيس الوزراء يصل شرم الشيخ
رئيس الوزراء يصل شرم الشيخ

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته اليوم الخميس لمدينة شرم الشيخ، موقف تقدم الأعمال بالمنطقة الخضراء، التي يتم إقامتها بحديقة السلام، وكذلك المنطقة الزرقاء التي تتولى إدارتها سكرتارية الأمم المتحدة، وذلك استعداداً لاستضافة العديد من الفعاليات خلال قمة المناخ "Cop27".

وأكد رئيس الوزراء أن ما يتم تنفيذه من أعمال فى إطار الإستعدادات لاستضافة مصر للدورة الـ 27 لقمة مؤتمر دول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة، التي تعقد الشهر المقبل، يعكس حجم التنسيق بين مختلف الجهات المصرية، كما يؤكد قدرة مصر علي تنظيم واستضافة مثل هذه الأحداث العالمية.

وتسلل رئيس الوزراء، ومرافقوه، أرجاء المنطقة الخضراء التى يتم اقامتها بحديقة السلام، مستمعاً إلى شرح قدمته الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، حول تقدم الأعمال بالمنطقة، حيث أشارت إلى موقف تركيب الهياكل والجداريات الخاصة بإقامة المعارض ومكاتب التسجيل والخدمات بالدول المشاركة في المؤتمر، وكذا ما يتعلق بإنشاءات البنية الأساسية لتلك المنطقة، استعدادا لما ستشهده من فعاليات خلال فترة انعقاد القمة

وتطرقت الوزيرة إلى الموقف الخاص بحجز الأجنحة والأحداث الجانبية المقرر عقدها بالمنطقة الخضراء على هامش قمة المناخ، من خلال المشاركين بالمؤتمر من الشباب والجمعيات الأهلية والمنظمات والشركات بمصر والعالم، وذلك لاستعراض أفضل قصص النجاح والتجارب البيئية المميزة، والتي تُعد نموذجًا واقعيًا للتطبيق يمكن تكراره والاستفادة منه على نطاق أوسع محليًا وعالميًا.

ولفتت الوزيرة إلى أنه تم تلقي 268 طلبًا لاستئجار مساحات بالمنطقة الخضراء بحلول الموعد النهائي لطلبات المشاركة تبلغ مساحتها الإجمالية 11553 مترًا مربعًا، حيث ستشهد تلك المساحات عرض الشق الخاص بالابتكار للزوار والمتحمسين للمناخ خلال المؤتمر، كما ستستضيف المنطقة الخضراء "يوم أفريقيا"، وعددا من الأيام الموضوعية التي تناقش بعض الموضوعات ذات الأهمية المرتبطة بتغير المناخ.

وتعرف رئيس الوزراء، خلال جولته بالمنطقة الخضراء على موقف مختلف المشروعات التي يتم تنفيذها فيها؛ مستمعاً إلى شرح من العميد إبراهيم علوي، مستشار وزيرة البيئة، الذي تناول ما يتم من أعمال لرفع كفاءة النافورة، والطرق المؤدية إلى المنطقة الخضراء.

وتفقد رئيس الوزراء احدى الخيام التى انتهت الشركة المنفذة من تجهيزها بالمنطقة الخضراء، والتى تأتي ضمن الخيام الخمس التى ستضمها المنطقة، حيث تمت الإشارة إلى ما تم اتاحته من مختلف الخدمات اللوجيستية داخل الخيمة، التى تمكن حضور المؤتمر من المشاركة والتفاعل مع مختلف فعالياته.

وتجول رئيس الوزراء فى القرية البدوية، مشيداً بما ستقدمه من خدمات لمختلف المشاركين والحاضرين لمؤتمر المناخ، وتعكس طابع الحياة البدوية، بما يسهم فى الترويج السياحي لمدينة شرم الشيخ.

من جانبه، أشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فى هذا الصدد، إلى أنه الانتهاء من توصيل مختلف المرافق بالمنطقة الزرقاء، التي تُعد امتدادا لمركز المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ، وتشهد مختلف الفعاليات الرسمية خلال فترة انعقاد قمة تغير المناخ.

وتمت الإشارة، خلال الجولة إلى ما تم من تشاور مع مقدمى خدمات الطعام خلال فترة انعقاد المؤتمر، والاتفاق على إجراء قياس لإجمالى انبعاثات الكربون الناتجة عن استهلاك الطعام الذي سيتم تقديمه خلال أيام انعقاد المؤتمر، على أن يتم قياس مدى الإقبال عليها، وستقوم وزارة البيئة بتقديم الدعم الفنى للقائمين على تقديم الطعام للقيام بعملية القياس.

11dfdb0d3fad.jpg
53d23a7093ef.jpg
9c110a0adfe9.jpg
a276132e236e.jpg
a86b8090eaf4.jpg
d06e4a5b6a70.jpg
e787f4cebbf2.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء شرم الشيخ مدبولي قمة المناخ COP 27
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات