5 مايو 2024 15:20 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«معلومات الوزراء» يرصد 115 مقترحًا للمؤتمر الاقتصادي

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا تلقاه من أسامة الجوهري، مساعد رئيس الوزراء ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

وتضمن التقرير رصدًا للمقترحات التي استقبلها الموقع الإلكتروني للمؤتمر الاقتصادي من قبل الخبراء والمهتمين بالشأن الاقتصادي منذ إطلاق المنصة في 5 أكتوبر الجاري.

وخلال التقرير، أشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، إلى أن الموقع الإلكتروني للمؤتمر الاقتصادي استقبل في أقل من أسبوع من إطلاقه، خلال الفترة من 5 إلى 11 أكتوبر الجاري، نحو 115 مقترحًا يضم العديد من الأفكار والرؤى الجديرة بالاهتمام والدراسة من قبل الحكومة المصرية.

وبلغ عدد مشاهدات الموقع الإلكتروني للمؤتمر الاقتصادي نحو 15 ألف مشاهدة خلال الأيام الـ3 الأولى من تدشين الموقع، مشيرًا إلى أن رئيس مجلس الوزراء، كلف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالرصد والتحليل الدوري لجميع المقترحات التي يتم تقديمها عبر الموقع الالكتروني للمؤتمر الاقتصادي، وتقديمها للحكومة للاستفادة منها وتضمينها في سياق الرؤى والأفكار العملية التي سيتم طرحها من خلال جلسات المؤتمر، مع إمكان دعوة أصحاب عدد من الرؤى والأفكار المتميزة لطرحها في المؤتمر الاقتصادي.

اقرأ أيضاً

وأشار التقرير، إلى أن رئاسة مجلس الوزراء أطلقت الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر الاقتصادى بتاريخ 5 أكتوبر الجاري؛ لإتاحة جميع المعلومات الخاصة بالمؤتمر لحظة بلحظة، وتسهيل عملية إطلاع المعنيين عليها بما يشمل التفاصيل الخاصة بالمؤتمر، والجلسات المختلفة، والبث الحي لفعاليات المؤتمر، كما يوفر الموقع الإلكتروني مساحات تفاعلية ومعلوماتية لتعزيز قنوات التواصل بين الحكومة والخبراء والمهتمين بالشأن الاقتصادي، والاستفادة من آرائهم ومقترحاتهم.

وأضاف أن ذلك يأتي فى إطار الجهود الجارية من قبل الحكومة المصرية لعقد المؤتمر الاقتصادي خلال الفترة من «23-25» أكتوبر 2022؛ استجابة لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الصدد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المؤتمر الاقتصادي مجلس الوزراء الاقتصاد المصري مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار مصطفي مدبولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات