14 مايو 2024 16:37 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

توريد أكثر من 27 ألف طن أرز شعير لـ31 موقعًا بالدقهلية

توريد الأرز
توريد الأرز

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إن إجمالي ما تم توريده من محصول الأرز الشعير حتى اليوم الجمعة بلغ 27 ألفًا و307 أطنان و802 كيلو من خلال 31 موقعًا تستقبل لمحصول المورد من المزارعين تابعة لشركات المضارب والبنك الزراعي.

وأوضح مختار، في بيان اليوم الجمعة، أن المساحة المنزرعة من الأرز هذا الموسم تبلغ 318 ألف فدان، مشيرًا إلى أن هناك 31 موقعًا تستقبل المحصول المورد من المزارعين تابعة لشركات المضارب والبنك الزراعي.

وأضاف أنه تقرر فتح عدد من المواقع الأخرى لاستقبال الأرز من الموردين في كل من مدن السنبلاوين وبلقاس وشربين والمنزلة ودكرنس وطلخا؛ للتسهيل على المزارعين لتوريد الأرز بسهولة ويسر ودون مشقة.

ومن جانبه، أكد السيد دايرة، وكيل وزارة التموين، أن هناك متابعة مستمرة لأعمال التوريد بالمواقع المعدة لهذا الغرض على مستوى المحافظة وتشمل 4 مواقع تابعة لشركة مضارب الدقهلية، و4 مواقع تابعة لشركة مضارب دمياط وبلقاس، و23 موقعًا تابع للبنك الزراعي المصري بمراكز ومدن وقري المحافظة.

وأوضح وكيل الوزارة، أن أسعار الأرز المورد يكون بدرجة نظافة 94%، ودرجه رطوبة لا تزيد عن 14% لنوعين من الأرز الأول رفيع الحبة، وقد تحدد سعر الطن له ليكون بمبلغ 6500 جنيه، والثاني الأرز عريض الحبة، ويكون سعر الطن له بمبلغ 6750 جنيهًا.

وأشار إلى أن الممتنعين عن التوريد أو القائمين بتخزين الأرز الشعير بأماكن غير معتمدة من قبل وزارة التموين يتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم، وفقًا لما حددته القرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز توريد الأرز الدقهلية أرز شعير موسم التوريد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات