21 مايو 2024 11:42 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي يستمع لشرح تفصيلي لعمل كراكة «تحيا مصر» بمشروع الرمال السوداء

كراكة «تحيا مصر» بمشروع الرمال السوداء
كراكة «تحيا مصر» بمشروع الرمال السوداء

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الكراكة البحرية «تحيا مصر» مستمعًا إلى شرح مفصل عن طبيعة عمل الكراكة البحرية، والمشاركة في مشروع الرمال السوداء.

شرح تفصيلي لعمل كراكة «تحيا مصر» بمشروع الرمال السوداء

وأوضح مسئول الصيانة في الكراكة «تحيا مصر»، أن الطاقة الإنتاجية لها بلغت 2500 طن رمال في الساعة، مشيرًا إلى أن الكراكة ومصنع التركيز يتواجدان في بحيرة صناعية بطول 320 مترا وعرض 220 مترا وعمق 5 أمتار.

ولفت إلى أنه يتم سحب الرمال من موقع التنجيم إلى مصنع التركيز عن طريق خراطيم مرنة مثبتة على الكوبري العام، منوهًا بوجود المنطقة المميزة بعدد 2 برك أحمر على مسافة 250 مترًا، والتي يتم فيها تجميع الركاز، وعلى مسافة 380 مترا توجد المنطقة المميزة بعدد 2 برك أخضر حيث يتم تجميع الشوائب والرمال غير الاقتصادية.

«تحيا مصر».. كراكة صديقة للبيئة تعمل بالكهرباء وهي الأولى من نوعها في العالم

وأوضح أن الكراكة العائمة تحيا مصر وهى كراكة صديقة للبيئة حيث تعمل بالكهرباء وهي الأولى من نوعها في العالم ، بالإضافة إلى مجمع مصانع الفصل على مساحة 80 فدان ويتكون من 6 مصانع.

يأتي ذلك خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى مجمع مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء بمدينة البرلس، وذلك عقب افتتاح مجمع مصانع الرمال السوداء في محافظة كفر الشيخ.

وطالب الرئيس عبدالفتاح السيسى، القطاع الخاص بالمشاركة فى مشروع الرمال السوداء قائلا: «القطاع الخاص والشركات اللى ابتدت تشغل فيه تقدر تعمل كام مصنع ومجمع زى ده؟.. بتتكلم الكيلو بياخد سنة.. أنت بتتكلم فى 400 كيلو من الاحتياطيات.. فرضا لو فيه شركة واحدة تقدر تشتغل 400 سنة طيب لو 10 شركات؟.. طيب فيه فرصة للشركات تدخل فى الموضوع ده».

26332bbaa9cd.jpg
cf47c3afe596.jpg
d25c75385c88.jpg
dff13f2b0062.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
كراكة تحيا مصر بمشروع الرمال السوداء الرئيس السيسي عمل كراكة تحيا مصر مشروع الرمال السوداء تحيا مصر كراكة صديقة للبيئة الكهرباء الأولى من نوعها في العالم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات