10 مايو 2024 18:37 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

فرنسا تستعد لتصدير بذور اللفت إلى الولايات المتحدة الأمريكية

بذور اللفت - ارشيفية
بذور اللفت - ارشيفية

تعتزم فرنسا تصدير نحو 40 ألف طن من بذور اللفت إلى الولايات المتحدة، حيث من المقرر أن تدخل ناقلة البضائع السائبة "ستار مارو" ميناء "روان" شمال فرنسا، اليوم الخميس، لبدء تحميل الشحنة، حسبما أشارت مصادر ملاحية.

وأشارت وكالة رويترز، إلى أن فرنسا هي واحدة من أكبر منتجي بذور اللفت في الاتحاد الأوروبي، وتصدر بانتظام شحنات صغيرة إلى دول أوروبية أخرى، لكنها نادرًا ما تصدر خارج المنطقة الأوروبية، كما تعد الولايات المتحدة واحدة من أكبر منتجي فول الصويا في العالم.

وكشفت مصادر السوق، أن قيام فرنسا بتصدير بذور اللفت، يعكس وفرة الإمدادات في فرنسا والاتحاد الأوروبي، بعد محصول أكبر من المتوقع وواردات قوية في بداية الموسم، كما يشير إلى طلب الولايات المتحدة المتخصص للبذور الزيتية غير المعدلة وراثيًا.

وفي سياق آخر، خفضت وزارة الزراعة الفرنسية توقعاتها لإنتاج الذرة في البلاد لعام 2022، إلى 11.15 مليون طن، مقارنة بتوقعات الشهر الماضي البالغة 11.33 مليون طن، مشيرة إلى أن محصول العام الحالي انخفض بنسبة 26.6% عن محصول العام الماضي، و18.4% عن متوسط الخمس سنوات الماضية، وذلك بسبب موجة الجفاف الشديدة التي ضربت المناطق الزراعية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بذور اللفت الولايات المتحدة الأمريكية أكبر منتجي فول الصويا فول الصويا إنتاج الذرة البذور الزيتية سعر الذرة اليوم التغيرات المناخية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات