15 مايو 2024 16:26 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار البنزين في مصر.. اعرف موعد الإعلان عن الزيادة الجديدة

أسعار البنزين في مصر
أسعار البنزين في مصر

حالة من الترقب والقلق تسيطر على الشارع المصري، لإعلان الحكومة عن أسعار البنزين في مصر المرتقب تطبيقها خلال الربع الأخير من العام الجارى ، وسط ترجيحات مسئولون الاعلان عنها خلال ساعات .

وفي هذا الصدد، أصبحت أسعار البنزين في مصر، من الموضوعات التي تشغل المصريين خلال الأيام الجارية، فقد تصدرت محركات البحث العالمية وصفحات السوشيال ميديا خلال الآونة الأخيرة تزامنًا مع اجتماعات لجنة التسعير.

أسعار البنزين في مصر

علمًا أن الأوضاع الراهنة والأزمات المتتالية عالميًا وإشتعال أسعار البترول والمشتقات عالميًا وارتفاع تكاليف الإستيراد وقفزات سعر صرف الدولار قد صعبت قرار الحكومة المرتقب بشأن اسعار البنزين والسولار ، بل وأدت للتأخر فى الإعلان عنه حتى الآن ، ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن أسعار البنزين في مصر في غضون أيام، وتحديدًا سيتم تطبيق أسعار البنزين الجديدة خلال الربع الاخير من العام الجاري.

وتواصل بوابة أسواق للمعلومات، الكشف عن كل ما هو جديد ويتعلق بـ أسعار البنزين والسولار، وموعد انعقاد لجنة التسعير التلقائي، التي من شأنها مراجعة سعر البنزين في مصر كل ثلاث أشهر، ومن ثم إعلان سعر البنزين الجديد سواء بالتثبيت أو الرفع أو الخفض.

ووفقًا لبعض المصادر المسئولة، فإن القرار لن يخرج عن زيادة أسعار البنزين كسيناريو محتمل ، أو تثبيت الأسعار الحالية وذلك فى حال قررت الحكومة ذلك ، رغم ان تنفيذها القرار الأخير سيحملها مزيد من الأعباء.

ولهذا تواصل لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية متابعتها بصفة مستمرة ودورية تنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، إذ أنه خلال اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي قامت التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع يوليه / سبتمبر 2022 حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة.

وكانت مصادر مسئولة من داخل الهيئة العامة للبترول، قد أكدت أن اللجنة انتهت بالفعل من تحديد هيكل الأسعار الجديدة للبنزين والسولار والتي يبدأ تطبيقها لمدة 3 أشهر مقبلة فور الإعلان عنها رسميًا، ونشر القرار بالجريدة الرسمية في مصر.

موعد زيادة أسعار البنزين

سعر بنزين 92

اسعار البنزين اليوم

اسعار البنزين في مصر

سعر البنزين اليوم في مصر

وتجدر الإشارة إلى أنه يحق للجنة تسعير المواد البترولية تحريك أسعار البنزين والسولار بالزيادة أو الخفض بنسبة لا تزيد على 10%، بهدف عدم إحداث صدمة للسوق والتكيف مع الأسعار الجديدة بسهلة، وتهدف اللجنة إلى تحديد أسعار البنزين والسولار بشكل عادل لا يحمل الموازنة العامة للدولة عبء إضافي مع ارتفاع الأسعار عالميًا.

وأشارت المصادر إلى أن لجنة التسعير تواصل دراسة منحنى صعود وهبوط خام برنت، وسعر الصرف الجنيه مقابل الدولار، خلال الربع الثالث من العام الجاري 2022.

أسعار البنزين والسولار

ويترقب المصريون نتائج اجتماع لجنة التسعير التلقائي المعنية بأسعار الوقود، خاصة بعد حالة التكنهات المرتفعة حول احتمالية الإعلان عن زيادة جديدة.

اسعار البنزين في مصر

سعر البنزين في مصر

أسعار البنزين 2022

سعر البنزين في مصر

سعر بنزين 92

وشهدت اسعار البنزين اليوم، استقرارًا منذ الإعلان عن زيادة أسعار المحروقات في مصر، وحتى الآن وإليكم آخر تطورات سعر البنزين في مصر، إذ تم تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة والسولار والكيروسين والمازوت كالآتي:

  • 8 جنيهات للتر البنزين 80
  • 9.25 جنيه للتر البنزين 92
  • 10.75 جنيه للتر البنزين 95
  • 7.25 جنيه للتر السولار والكيروسين
  • سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن أصبح الطن بـ 5000 جنيه / طن.
  • ثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.
أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار البنزين في مصر سعر البنزين في محطات الوقود اسعار البنزين في مصر اسعار البنزين اليوم سعر البنزين في مصر أسعار البنزين 2022
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات