28 أبريل 2024 02:36 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
أسعار السلع

أسعار السكر اليوم.. ارتفاع الطن 150 جنيهًا في السوق المحلي

أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم

صعدت أسعار السكر اليوم الجمعة 21-10-2022، لدى تجار الجملة في السوق المحلي، بينما ثبتت أسعار الجلوكوز والنشا الغذائي عند نفس مستوياتها السعرية التي سجلتها الجمعة 23 سبتمبر.

سعر طن السكر

شهدت أسعار السكر حالة من الاضطراب السعري والارتباك خلال الفترة الماضية، حيث ارتفع سعر الطن، منذ تعاملات الشهر الجاري من 14250 جنيهًا إلى 16450 جنيهًا، لتصل إجمالي الزيادة حتى الآن بنحو 2200 جنيه، مع تصاعد التأثيرات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية على حركة السوق واستيراد السلع، إضافة إلى الزيادة المستمرة في سعر صرف الدولار.

وفي وقت سابق، طالب حسن الفندي، رئيس شعبة السكر والحلوي بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، وزارة التموين والتجارة الداخلية، بضرورة التدخل العاجل وتنفيذ نفس الإجراءات التي نفذتها خلال العام الماضي من عام 2021 والتي تمثلت في ضح كميات من السكر بالأسواق، ومواجهة الشائعات، واستمرار إدارة المنظومة، وتفعيل دور اللجنة العليا للسكر.

وأضاف خلال اجتماع شعبة السكر باتحاد الصناعات، في أواخر سبتمبر الماضي، أن أسعار السكر قفزت بصورة مبالغة وتجاوزت 14 ألف جنيه للطن، لافتًا إلى أن تلك الزيادات الشديدة تؤثر على الصناعة وتفقدها أسواق التصدير.

وأوضح أن مصر تستهلك 3.200 مليون طن سنوي تنتج منها 2.200 مليون طن، وأن هناك فجوة تتراوح بين 800 إلى مليون طن تستورد من الخارج.

ومن جانبه، أكد محمد فوزي، رئيس شعبة السكر والحلوى الأسبق، أنه بدون وجود استراتيجية واضحة ستظل المشكلة وأزمات السكر متكررة.

أما بالنسبة للأسواق العالمية، فقد شهدت أسعار العقود الآجلة للسكر الخام انخفاضًا، في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم الجمعة، في بورصة نيويورك، وتراجعت العقود الآجلة للسكر الأبيض ببورصة لندن، وقت كتابة هذا الخبر.

أسعار السكر للجملة اليوم

السكر الأبيض

صعد سعر طن السكر الأبيض بنحو 150 جنيهًا، ليسجل سعر الطن عند 16,600 جنيه، بدلًا من 16,450 جنيها.

أسعار الجلوكوز

وثبتت أسعار الجلوكوز، ليسجل سعر الطن 14,500 جنيه.

أسعار النشا الغذائي

كما استقرت أسعار النشا الغذائي اليوم، ليبلغ سعر الطن 15,200 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

سجل سعر كيلو السكر للمستهلك نحو 18 جنيهًا.

أسعار السكر الأبيض والخام في البورصات العالمية

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

انكمشت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك في تداولات الجمعة، حيث سجل عقد مارس 2023، نحو 18.27 سنت للرطل، بمقدار تراجع 0.12 سنت، وقت كتابة هذا الخبر.

وانخفض عقد مايو 2023 بنسبة 0.63%، ليسجل 17.39 سنت للرطل، أي بمقدار هبوط 0.11 سنت.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

تراجعت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض في الجلسة الصباحية في مستهل تداولات اليوم الجمعة، في بورصة لندن للسلع، حيث نزل عقد تداول شهر ديسمبر، ليصل إلى 524.5 دولار للطن، بمقدار انخفاض 3.40 دولار، أي بنسبة 0.64%.

ونزل عقد تداول مارس 2023، ليسجل 495 دولار للطن، بانخفاض قدره دولارًا واحدًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار السكر اليوم سعر طن السكر أسواق للمعلومات السكر سعر السكر للجملة سعر السكر للمستهلك السكر الأبيض الجلوكوز النشا الغذائي السكر الخام أسعار السكر في البورصات العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات