6 مايو 2024 13:28 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

«الإسكان» تعلن تفاصيل الوحدات السكنية الجاري تنفيذها في مدينة العبور

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن صندوق تمويل المساكن التابع يتولى حاليًا تنفيذ 32 عمارة سكنية بها 616 وحدة سكنية بمساحات متنوعة، بامتداد الحي الثاني بمدينة العبور.

وأوضح أن هذا يتم بجانب الانتهاء من تنفيذ 26 عمارة، بمشروع درة الوادي، بمحافظة الوادي الجديد، ويشمل 520 وحدة سكنية كاملة التشطيب، وجار حاليًا استكمال إجراءات تخصيص وتسليم الوحدات للفائزين بها.

تنفيذ 35 ألف وحدة سكنية بواسطة الصندوق

وأكد وزير الإسكان، أن عدد الوحدات السكنية التي تم تنفيذها وتسويقها بواسطة صندوق تمويل المساكن حتى الآن بلغ نحو 35 ألف وحدة سكنية، بخلاف الوحدات الإدارية والمحال التجارية.

وأشار علي حسن محمد، رئيس مجلس إدارة صندوق تمويل المساكن، إلى أنه تم طرح الوحدات السكنية بمشروع درة الوادي، بمحافظة الوادى الجديد، بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، من خلال مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى، بفائدة 3% متناقصة، لمحدودي ومتوسطي الدخل بمبلغ 328.5 ألف جنيه للوحدة السكنية، وجار حاليًا استكمال الإجراءات اللازمة لتخصيص وتسليم الوحدات.

مشروع سكني بمدينة العبور

وفيما يتعلق بالمشروع السكني الجاري تنفيذه بمدينة العبور، أوضح رئيس مجلس إدارة صندوق تمويل المساكن، أنه يشمل إنشاء 32 عمارة بها 616 وحدة سكنية بمساحات متنوعة كاملة التشطيب بامتداد الحي الثاني بمدينة العبور، ومن المقرر طرح 316 وحدة سكنية منها للبيع في نهاية العام المالي الحالي، وسيتم طرح باقي الوحدات للبيع في نهاية العام المالي المقبل.

وأضاف أن صندوق تمويل المساكن، يختص بوضع خطة لإنشاء المساكن من موارده، ووضع أفضل أساليب لإنشاء وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، وبيعها بأسعار تنافسية من خلال مبادرات التمويل العقاري لتقليل سعر الفائدة على أنظمة التقسيط، بما يعود بالنفع على المستفدين من هذه الوحدات من خلال «القرعة العلنية، أسبقية الحجز، المزاد العلني».

وذكر أن الصندوق يدير المشروعات السابق تنفيذها من خلاله، علاوة على إجراء المعاملات المطلوبة للمستفيدين بهذه المشروعات، وبيع الوحدات المستردة، وتحصيل الأقساط المستحقة للصندوق، وتنفيذ التيسيرات للعملاء، وجميع المعاملات العقارية المطلوبة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإسكان صندوق تمويل المساكن وزارة الإسكان وحدة  سكنية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات