7 مايو 2024 02:06 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إضراب في بوليفيا يهدد بوقف صادرات البلاد من المنتجات الزراعية

أرشيفية
أرشيفية

بدأ آلاف الأشخاص في بوليفيا إضرابًا لأجل غير مسمى في مدينة سانتا كروز، التي تعد مركز رئيسي لتصدير المنتجات الزراعية؛ احتجاجًا على تأجيل تعداد السكان والمساكن الذي يؤخر الوصول إلى المزيد من الأنشطة الاقتصادية، حيث تعد هذه النتائج مهمة لتوزيع الموارد الاقتصادية.

وأشارت وكالة رويترز، إلى أن الإضراب التي تشهده مدينة سانتا كروز يهدد بلا شك صادرات البلاد الأساسية من المنتجات الزراعية، فقد شوهدت المحلات والشركات والأسواق مغلقة، كما أوقف الإضراب حركة المرور.

وقال فيسنتي كويلار، رئيس اللجنة المعنية بالبيانات الإحصائية في البلاد، إن عامي 2024 و2025 لن يكونا مناسبين لإجراء التعداد؛ بسبب الانتخابات المقررة في عام 2025، داعيًا المشرعون إلى الهدوء واتفقوا على مواصلة المحادثات حتى يتم التوصل إلى اتفاق يمكن أن يوقف الإضراب إلى أجل غير مسمى.

ووفقًا للتقديرات الرسمية، يبلغ عدد سكان بوليفيا حوالي 12 مليون نسمة، من بينهم حوالي 3.3 مليون شخص في سانتا كروز، حيث تعتبر سانتا كروز معقل الاقتصاد البوليفي، وهي المنتج الرئيسي للماشية والمنتجات الزراعية، والمعروفة بإنتاج فول الصويا وعباد الشمس وقصب السكر والذرة والأرز والقمح.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المنتجات الزراعية تعداد السكان الموارد الاقتصادية زيت عباد الشمس زيت الذرة سعر القمح اليوم سعر السكر اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات