4 مايو 2024 22:33 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع واردات الصين من فول الصويا 12% خلال سبتمبر 2022

فول الصويا
فول الصويا

أظهرت بيانات جمركية أن واردات الصين من فول الصويا ارتفعت في سبتمبر 2022 بنسبة 12% عن العام السابق لتصل إلى 7.72 مليون طن، بعد انخفاض شحناتها على مدار الأشهر الماضية.

وكبح أكبر مشتر لفول الصويا في العالم عمليات الشراء في الأشهر السابقة؛ بسبب ارتفاع الأسعار العالمية، وضعف الأرباح من طحن فول الصويا.

وارتفعت واردات سبتمبر 2022 من 6.88 مليون طن قبل عام، حسبما أظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك، وأعلى أيضًا من واردات أغسطس الماضي البالغة 7.17 مليون طن.

أسعار فول الصويا العالمية

ارتفعت أسعار فول الصويا العالمية هذا العام بعدما أدى سوء الأحوال الجوية إلى خفض الإنتاج والصادرات من البرازيل، أكبر مورد للصين، مما دفع الأسعار لتقترب من أعلى مستوى لها في عقد من الزمان في يونيو 2022.

وأدى انخفاض أسعار الخنازير إلى محدودية الطلب على فول الصويا، الذي يتم طحنه لصنع وجبة لتغذية الخنازير، كما أسفر ارتفاع الأسعار وضعف الطلب إلى إبقاء هوامش طحن فول الصويا في الصين في المنطقة السلبية من منتصف أبريل وحتى نهاية سبتمبر 2022.

ومع تعافي أرباح تربية الخنازير خلال فصل الصيف، ارتفع الطلب على كسب الصويا، وقفزت الأسعار في الأسابيع الأخيرة؛ بسبب انخفاض مخزون فول الصويا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا الصين البذور الزيتية الخنازير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات