4 مايو 2024 12:29 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

السعودية والصين تؤكدان أهمية التعاون في مجالات الطاقة المختلفة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بحث الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة السعودي، مع جانغ جيان هوا، مسؤول الطاقة الوطنية في الصين، تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الطاقة المختلفة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، أكد الجانبان خلال الاجتماع استعدادهما للتعاون في المحافظة على استقرار سوق النفط العالمية، واستمرارهما في التواصل الفعال، وتعزيز التعاون لمواجهة التحديات المستقبلية.

وشددا على أهمية إمدادات البترول الموثوقة على المدى الطويل في جلب الاستقرار لسوق النفط، وأن تظل المملكة الشريك والمصدّر الأكثر موثوقية لإمدادات البترول الخام للصين.

تفاصيل المباحثات بين الطرفين

وشملت مباحثات الجانبين السعودي والصيني التعاون والاستثمار المشترك في دول مبادرة الحزام والطريق الصينية، وتضمنت الاستثمار في مجمعات التكرير والبتروكيميائيات المتكاملة في كلا البلدين.

كما شملت تعزيز التعاون في سلاسل إمدادات قطاع الطاقة عن طريق إنشاء مركز إقليمي للمصانع الصينية للاستفادة من موقع المملكة المميز بين 3 قارات.

واتفق الجانبان على التعاون في إطار اتفاقية التعاون الثنائي في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين الحكومتين الصينية والسعودية، مؤكدين أهمية التعاون في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة، والتعاون أيضًا في مجال الهيدروجين النظيف عن طريق الأبحاث والتطوير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سوق النفط العالمية إمدادات البترول السعودية الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات