12 مايو 2024 13:48 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الكهرباء» تكشف خطتها لمواجهة التقلبات الجوية المتوقعة بمحافظات مصر

الكهرباء
الكهرباء

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن رفع حالة الاستعداد القصوى بالشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة من خلال اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية المتوقعة خلال الأيام القليلة المقبلة.

«الكهرباء» تكشف خطتها لمواجهة التقلبات الجوية المتوقعة

وأشار حمزة إلى وجود فرق طوارئ على أعلى مستوى تعمل على مدار الساعة بجميع المحافظات للتدخل السريع في حالة حدوث أى أعطال طارئة نتيجة لسقوط امطار او اى تغيرات مناخية أخرى، لافتًا إلى أن الوزارة تتلقى شكاوي المواطنين على الخط الساخن للوزارة على رقم 121.

الشبكة القومية قادرة على تلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء

كما أوضح متحدث الكهرباء أن الشبكة القومية قادرة على تلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء مع وجود احتياطى يومى فى الشبكة يصل إلى 22 ألف ميجا وات يومياً، مشيراً إلى أنه لا توجد أى أزمة فى استقرار التيار الكهربائى على مستوى الجمهورية.

وتجدر الإشارة إلى أن قطاع الكهرباء اتخذ العديد من الإجراءات للتغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائى والذى بلغ ذروته في صيف 2014 حيث تمكنت من التغلب على هذه المشكلة نهائياً ابتدائاً من يونيو 2015.

علمًا أنه لم تشهد مصر أي انقطاعات نتيجة لتخفيف الأحمال على مدار الـ5 سنوات الماضية بجميع أنحاء الجمهورية، وأصبح هناك أحتياطى يومى بالشبكة يصل إلى 24 ألف ميجا وات يومياً خلال فصل اشتاء و يصل إلى 15 ألف ميجا وات خلال فصل الصيف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الكهرباء أيمن حمزة المتحدث باسم الكهرباء سقوط أمطار الشبكة القومية شركات توزيع الكهرباء خطة الكهرباء لمواجهة التقلبات الجوية بمحافظات مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات