6 مايو 2024 21:37 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الكهرباء» تعلن وجود فائض في الطاقة بمصر.. «تفاصيل»

الكهرباء
الكهرباء

أعلن الدتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، عن إدخال أكثر من 30 ألف ميجاوات خلال 6 سنوات، لافتًا إلى أنه يعتبر إنجازا كبيرا للغاية من ضمنها 3 محطات عملاقة وهي البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف.

«الكهرباء» تعلن وجود فائض في الطاقة بمصر

وأوضح أن شبكات نقل الكهرباء كان لها دور هام في الربط الكهربائي حيث توجد خطوط ربط بالفعل مع الأردن وليبيا والسودان ويجري العمل على زيادة القدرات الإنتاجية .

وأشار في تصريحات تليفويونية له، إلى أن ما حدث في قطاع الكهرباء خلال الفترة الماضية يعتبر طفرة غير مسبوقة لم يشهدها من قبل، حيث أنه تحول من فترة مظلمة بها تخفيف للأحمال وعدم قدرة على تلبية الاحتياجات إلى فترة تتسم بوجود وفرة وفائض في الطاقة.

ونوه بأنه وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يقتصر الاهتمام فقط على جودة الطاقة الكهربائية وزيادة الإنتاج بل أن تكون الخدمات الموجهة للمواطنين خدمات متطورة وعلى أعلى مستوى.

مشروع الربط الكهربائي

كما كشف عن وجود مشروع ربط كهربائي يتم تنفيذه حاليًا بين مصر والسعودية لتبادل 3000 ميجاوات، ويعتبر أكبر خط ربط موجود في المنطقة، لافتًا إلى أن هناك إجراءات وخطوات إيجابية لربط الكهرباء بين مصر وأوروبا وذلك من خلال الربط مع اليونان خاصة أن أوروبا في احتياج كبير للطاقة بصفة عامة وللطاقة المتجددة بصفة خاصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الكهرباء أيمن حمزة استهلاك الكهرباء وجود فائض في الطاقة بمصر مشروع الربط الكهربائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات