3 مايو 2024 22:17 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء عن «الاعتمادات المستندية»: حاولنا تحجيم خروج الدولار بشتى الصور

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

تحدث الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، عن الاعتمادات المستندية، قائلًا إن قرارات البنك المركزي بالتنسيق مع الحكومة فيما يخص الاعتمادات المستندية، كانت ضرورية.

عن «الاعتمادات المستندية»: حاولنا تحجيم خروج الدولار بشتى الصور

وتابع: «تم إخراج أكثر من 25 مليار دولار في أقل من شهر، لأن مصر كانت في أزمة حقيقية، ومكنش عندنا مجال آخر غير أن احنا نحاول بهذا الشكل ونحجم خروج الدولار بشتى الصور للحفاظ على استقرار الدولة وتوفير الموارد للاحتياجات الأساسية مثل المواد الغذائية والوقود».

وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته قائلًا: «نعى تمامًا أننا يجب إنهاء هذا الموضوع بتوجيه الرئيس السيسي بإنهاء هذا الملف خلال شهرين والخروج منه تماما»، لافتًا إلى أن الدولة نفذت خطوة مهمة لمنظومة الأراضي، من خلال آلية جديدة وإجراءات مختلفة لتسهيل هذا الملف.

وأكد أن الدولة تعمل على تسريع وتقليل الفجوة فيما يخص مستلزمات الإنتاج.

اقرأ أيضاً

وأوضح مدبولي خلال كلمته ضمن جلسة «خارطة طريق لتطوير الصناعة: تحديات وآليات تحفيز القطاع»، ضمن فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، أنه فيما يخص عمل مقصة بين المستحقات المختلفة لرجال الصناعة مع الضرائب، أطالب وزير المالية بدراسة ألية سريعة يحقق هذا الموضوع الهدف منه».

القطاع الصناعي هو قاطرة التنمية للاقتصاد المصري

كما شدد مدبولي على أن القطاع الصناعي هو قاطرة التنمية للاقتصاد المصري، معقبًا: «الظروف التى مررنا بها ولسنا بمنأى عن العالم بنشوف النهاردة كل حكومة بتحاول تحرك ببعض القرارات تحافظ على الدولة وتخرج من الأزمة بطريقة معينة».

وقال:«فيما يخص المشروعات الكبرى.. حطينا آلية جديدة وإجراءات خاصة فيما يخص المشروعات الكبرى، فإن أي مشروع كبير وجاي وعاوز ينفذ ومع استثمار أجنبي.. يتم التواصل مع رئيس الوزراء مباشرة.. وشكلنا لجنة مركزية فيها التنمية الصناعية وهيئة الاستثمار والتنمية المحلية.. وطلب التخصيص يتقدم والمسئولين فورا يعملوا على إتاحة هذه الأرض».

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير المالية المؤتمر الاقتصادي الرئيس السيسي الاعتمادات المستندية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات