28 أبريل 2024 03:00 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
أسعار السلع

أسعار السكر اليوم.. طن الأبيض يهبط 350 جنيهًا في السوق المحلي

 أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم

تباينت أسعار السكر اليوم الأربعاء 26-10-2022، لدى تجار الجملة في السوق المحلي، إذ تراجع السكر المكرر، بينما ثبت سعر الجلوكوز، واستقر طن النشا الغذائي عند نفس مستوياته السعرية، على مدار نحو 4 أسابيع.

سعر طن السكر

شهدت أسعار السكر حالة من الاضطراب السعري والارتباك خلال الفترة الماضية، حيث ارتفع سعر الطن منذ تعاملات الشهر الجاري من 14250 جنيهًا إلى 16600 جنيه، لتصل إجمالي الزيادة حتى الآن بنحو 2350 جنيهًا، مع تصاعد التأثيرات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية على حركة السوق واستيراد السلع، إضافة إلى الزيادة المستمرة في سعر صرف الدولار.

وناشدت نقابة الفلاحين الزراعيين الوزارات المعنية في الحكومة بإعلان سعر قصب السكر قبل بدء موسم الحصاد الذي يبدأ في يناير المقبل، مع زيادة سعر توريد طن القصب بنسبة مرضية تحقق التوازن بين المزارعين، وفي الوقت نفسه عدم رفع سعر السكر في الأسواق.

وقال النوبي أبو اللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين الزراعيين، إن قصب السكر محصول استراتيجي هام، ويجب على الحكومة تسعيره بالسعر العادل في ظل ارتفاع تكاليف الإنتاج ومستلزمات الزراعة مثل أسعار الأسمدة والأيدي العاملة والوقود والكهرباء، وغيرها من مستلزمات الإنتاج التي ارتفعت أسعارها بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

وأكد أبو اللوز، أن الحكومة حددت سعر طن القصب الموسم الماضي بقيمة 810 جنيهات للطن قبل التوريد، مقارنة بنحو 720 جنيهًا في الموسم الذي سبقه، وهذا السعر الآن لم يعد مجزيًا للمزارعين في ظل غلاء الوقود والأيدي العاملة، وارتفاع تكاليف كل المستلزمات خلال الأشهر الماضية، خاصة أن محصول القصب من المحاصيل التي تستمر في الأرض لفترة طويلة تصل لـ12 شهرًا.

أما بالنسبة للأسواق العالمية، فقد شهدت أسعار العقود الآجلة للسكر الخام انخفاضًا في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم الأربعاء، في بورصة نيويورك، بينما ارتفعت العقود الآجلة للسكر الأبيض في بورصة لندن، وقت كتابة هذا الخبر.

أسعار السكر اليوم

السكر الأبيض

هبط سعر طن السكر الأبيض بنحو 350 جنيهًا، ليسجل سعر الطن عند 16,250 جنيهًا، بدلًا من 16,600 جنيه.

أسعار الجلوكوز

كما ثبتت أيضًا أسعار الجلوكوز، ليسجل سعر الطن 14.500 جنيه.

أسعار النشا الغذائي

واستقرت أسعار النشا الغذائي اليوم، ليبلغ سعر الطن 15,200 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

سجل سعر كيلو السكر للمستهلك نحو 18 جنيهًا.

أسعار السكر الأبيض والخام في البورصات العالمية

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

هبطت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم الأربعاء، حيث نزل عقد مارس 2023، عند 18.08 سنتًا للرطل، بمقدار انخفاض 0.03 سنت، وقت كتابة هذا الخبر.

كما تراجع عقد مايو 2023 بنسبة 0.17%، ليسجل 17.15 سنتًا للرطل أي بمقدار هبوط 0.03 سنتًا.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

انتعشت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم الأربعاء، في بورصة لندن للسلع، حيث زاد عقد تداول شهر ديسمبر، ليصل إلى 525.30 دولار للطن، بمقدار ارتفاع 1 دولار، أي بنسبة 0.19%، وذلك وقت كتابة هذا الخبر.

كما صعد عقد تداول مارس 2023، ليسجل 492.90 دولارًا للطن بارتفاع طفيف قدره 0.30 دولار، أي بنسبة 0.06%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار السكر اليوم سعر طن السكر أسواق للمعلومات السكر سعر السكر للجملة سعر السكر للمستهلك السكر الأبيض الجلوكوز النشا الغذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات