14 مايو 2024 21:13 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«كوديلكو»: الطلب الصيني على النحاس سيظل مرنًا

النحاس
النحاس

توقع رئيس مجلس إدارة شركة النحاس التشيلية «كوديلكو»، ماكسيمو باتشيكو، أن يظل الطلب الصيني على النحاس مرنًا خلال الفترة المقبلة، على الرغم من المشكلات التي تواجه القطاع الصناعي الصيني.

ولا يزال الاقتصاد الصيني يعاني من سياسة الحكومة المتشددة والتي تتعلق بالإجراءات الصحية لمواجهة فيروس كورونا، والتي تعرقل النشاط الصناعي في البلاد، إلى جانب الركود العقاري الذي ضرب قطاع التشييد والبناء، وفقًا لرويترز.

وأضاف باتشيكو، أنه بالرغم من تلك المشكلات، إلا أن الاقتصاد الصيني لا يزال مرنًا في الطلب على المعدن، مشيرًا إلى أن نصف إنتاج الشركة يذهب إلى بكين وحدها.

وردًا على السؤال الخاص بحظر المعادن الروسية من بورصة لندن، قال باتشيكو، إن شركته لا ترى أن هناك حاجة للتدخل في قرار البورصة سواء بالإيجاب أو بالسلب.

إمدادات النحاس في المستقبل

ويرى رئيس مجلس الإدارة، أن هناك حالة من القلق تسيطر على مشتري النحاس بشأن إمدادات المعدن في المستقبل، وهو ما دفعهم للبحث عن عقود طويلة الأجل عوضًا عن العقود الاعتيادية.

وأشار إلى أن شركته قد وقعت العديد من العقود طويلة الأجل مع الكثير من العملاء خلال الفترة الماضي، والتي تبلغ آجالها نحو 3 أو 5 سنوات، على عكس العقود السنوية الاعتيادية التي توقعها الشركة.

وذكر أن أهمية النحاس خلال الفترة المقبلة تكمن في توفره لكافة السلع الكهربائية، إلى جانب مساهمته في تحول العالم إلى الطاقة النظيفة في المستقبل.

وتعتبر «كوديلكو»، أكبر شركة منتجة للنحاس في العالم، وتستهدف الشركة مستوى إنتاج بين 1.45 مليون طن و1.5 مليون طن خلال العام الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس كوديلكو الاقتصاد الصيني أكبر شركة منتجة للنحاس الطاقة النظيفة إمدادات النحاس بورصة لندن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات